بعد الإمارات.. دولة خليجية آخري تشارك بمعرض دمشق الدولي

 نون وكالات   

أعلن مسؤول سوري، اليوم الأربعاء، أن 16 شركة العمانية ستشارك في معرض دمشق الدولي الحالي ، مشيرا إلى أن جميعها شركات متميزة تصدر إلى الكثير من دول العالم، معتبرا أن هذه التجربة والمشاركة مهمة.

وبين رئيس لجنة المعارض والمؤتمرات والاجتماعات في غرفة تجارة وصناعة سلطنة عمان، زكريا الغساني، في تصريحات صحفية أن معرض دمشق الدولي معروف على مستوى الشرق الأوسط، لافتا إلى أن المساحة المحجوزة من قبل الشركات العمانية على أرض المعرض تفوق الـ500 متر مربع.

واعتبر أن المعرض يعد فرصة لتعزيز التعاون والتبادل الاقتصادي بين قطاعي رجال الأعمال في كل من سوريا وسلطنة عمان.

من جهته اقترح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، قيس بن محمد اليوسف، أن تركز المفاوضات على إقامة مشاريع مشتركة، والسعي إلى التكامل في الصناعات، فيمكن للصناعات العمانية أن تكون مدخلات في الصناعات السورية، والعكس صحيح، وذلك لتحقيق العوائد المنتظرة من الجهود التي تبذلها الحكومة السورية لدعم الصناعة.

وحقق معرض دمشق الدولي المنعقد هذا العام بدورته الـ 61 المساحة المحجوزة الأكبر منذ تاريخ انعقاده على المستوى المحلي والإقليمي، إذ تجاوزت 100 ألف متر مربع، وفي ذلك إشارة واضحة لمكانة سوريا الاقتصادية والاستثمارية في العالم.

وتنطلق فعاليات معرض دمشق الدولي، الأربعاء، بحفل افتتاح رسمي، فيما يفتح أبوابه أمام زواره يوم الخميس، ويستمر حتى 6 سبتمبر المقبل.

وأعلنت مصدر في مؤسسة المعارض في دمشق أمس الثلاثاء، أن وفد إماراتي اقتصادي رفيع المستوى يضم 40 رجل أعمال سيشارك في فعاليات الدورة 61 لمعرض دمشق الدولي.

موصوعات ذات صلة:

دمشق تستقبل 40 مستثمر إماراتي ..غداً
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This