بدء تلقي طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية التونسية

 نون وكالات    

تبدأ الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، غدا الجمعة، في تلقي طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية، في المقر المركزي للهيئة، وفق ما أشارت وكالة الأنباء التونسية،اليوم الخميس.

ووقع الرئيس التونسي المؤقت محمد الناصر، أمس الأربعاء، مرسوما يتعلق بدعوة الناخبين لـ الانتخابات الرئاسية لسنة 2019.

وفي ذات السياق، استعرض لقاء جمع الناصر برئيس الحكومة يوسف الشاهد في قصر قرطاج، الأوضاع العامة بالبلاد واستعدادات الحكومة لإنجاح المواعيد الانتخابية القادمة.

ويعد هذا اللقاء الأول الذي جمع الناصر مع الشاهد، منذ مباشرة الرئيس المؤقت الاثنين الماضي مهامه عقب وفاة الرئيس الباجي قائد السبسي وإلى حين تنظيم انتخابات رئاسية مبكرة.

وقررت هيئة الانتخابات تنظيم انتخابات رئاسية سابقة لأوانها إثر إعلان وفاة السبسي في يوليو الماضي، في أجل أقصاه 90 يوما من تاريخ تولي الرئيس المؤقت لمهامه.

وتقلد الباجي قايد السبسي الحكم منذ نحو خمس سنوات، وجرى انتخابه رئيسا للجمهورية التونسية بعد اندلاع ثورة كانت عناوين مطالبها «الحد من البطالة والفقر وتحقيق العيش الكريم».

ومن جانبه أكد علي بكار، المتحدث باسم حزب « تحيا تونس»، الذي يتزعمه رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، أن «الأخير سيكون مرشح الحزب للانتخابات الرئاسية المبكرة، في 15 من سبتمبر عام 2019.

وأضاف بكار، أن «رئيس الحكومة سيتحدث بهذا الشأن بعد نهاية فترة الحداد التي أعلنت في البلاد».

 

موضوعات ذات صلة:

  1. تحيا تونس يرشح يوسف الشاهد للانتخابات الرئاسية المبكرة
  2. تجميد أصول المرشح لانتخابات الرئاسة التونسية نبيل القروي
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This