بدءا من اليوم.. فيسبوك يحذف عدد الإعجابات والمشاهدات

  نون وكالات   

بدأ فيسبوك اليوم الجمعة، في تجربة أولية تهدف إلى تعزيز رفاهية المستخدمين، حيث أنه لن يتمكن عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي العالمي، من معرفة عدد الإعجابات وردود الفعل ومشاهدات الفيديو على مشاركات الآخرين.

وذكرت صحيفة «الغارديان» البريطانية أنه بدلا من ذلك سيكون فقط المشارك هو من يمكنه رؤية الإعجابات الخاصة بمنشوره، وهو ما يشبه اختبارا تم تطبيقه على «إنستجرام» في يوليو/ تموز الماضي، في أستراليا. وتبدأ تجربة فيسبوك الجديدة في أستراليا، اليوم الجمعة.

وقالت ميا غارليك، مديرة السياسة في فيسبوك أستراليا، إن التغيير استند إلى أبحاث الرفاهية وردود فعل من اختصاصيي الصحة العقلية بأن عدد الإعجابات يمكن أن يتسبب في مقارنات اجتماعية، مضيفة  «لقد كانت لدينا ردود فعل إيجابية حقا من العديد من مجموعات مكافحة التنمر ومنظمات الصحة العقلية التي نعمل معها».

وأردفت «في الحقيقة الأمر يتعلق بإخراج العدد من المعادلة، بحيث يمكن للناس التركيز على جودة تفاعلاتهم وجودة المحتوى بدلا من التركيز على عدد الإعجابات أو ردود الفعل».

وتابعت ميا غارليك،«نأمل أن يكون الأشخاص أكثر راحة في المشاركة على المنصة بدلا من الشعور بأنها منافسة».

وفي ذات الوقت، أكدت غارليك أن الشركات التي تعتمد على فيسبوك ستستمر في تلقي جميع الإحصائيات وردود الأفعال التي وصلت إليها من قبل، مشيرة إلى أنه من السابق لأوانه تحديد ما إذا كان الاختبار سينتشر في بلدان أخرى مثل تجربة «إنستجرام» في أستراليا وكندا والبرازيل ونيوزيلندا واليابان وإيطاليا وإيرلندا.

وقالت: «لقد تلقينا بعض الملاحظات الإيجابية الأولية من الجمهور حول تجربة إنستغرام، لكننا ما زلنا نتعلم ونستمع إلى الملاحظات في هذه المرحلة».

 

أخبار ذات صلة:

  1. فيسبوك تفاجئ المستخدمين باعتزامها إلغاء «زر الإعجاب»
  2. فيسبوك يعترف بالتنصت على رسائل عملائه الصوتية
  3. التعرف على الوجه تعرض فيسبوك لخسائر بمليارات الدولارت
  4. التجارة الأمريكية تغرم فيسبوك 5مليارات دولار
  5. الإدارة الأمريكية تغرم فيسبوك 5مليارات دولار
  6. الهند والصين تعلنان قلقهما من عملة فيسبوك المشفرة
  7. ترامب يهاجم عملة الفيسبوك
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This