بث مباشر.. الرئيس المصري يفتتح المؤتمر الوطني للشباب

نون القاهرة   

 افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، اليوم الثلاثاء، المؤتمر الوطني السابع للشباب، والذي يعقد لأول مرة في العاصمة الإدارية الجديدة.

يعقد المؤتمر على مدار يومين، الثلاثاء والأربعاء، بمشاركة نحو 1500 شاب من مختلف محافظات الجمهورية، وتلي الجلسة الافتتاحية، «نموذج محاكاة الدولة المصرية».

كما يشهد المؤتمر غداً الأربعاء، الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي APLP، والتي تضم مشاركين من 29 دولة أفريقية، والذين زاروا مؤخراً قناة السويس، وعبروا عن انبهارهم بالمشروعات القومية في مصر، وكذا أجواء الدراسة إلى الأكاديمية الوطنية للتدريب.

كما ستشهد الفعاليات عقد المؤتمر الأول لمبادرة «حياة كريمة»، ثم جلسة «اسأل الرئيس»، الذي يجيب خلالها الرئيس السيسي، عن تساؤلات الشباب التي تلقاها من خلال الموقع الإلكتروني وصفحات السوشيال ميديا للمؤتمر.

وتشمل الموضوعات الخاصة بالمؤتمر «التحول الرقمي، التسويق الحكومي»، بخلاف المشروعات القومية وانعكاسها على الاقتصاد وحياة المواطن بصفة عامة.

ويحضر المؤتمر عدد كبير من الشخصيات العامة ورجال الدولة والإعلاميين ورجال أعمال وسفراء لدول الإتحاد الأفريقي لأجل مناقشة عدد من القضايا الوطنية والتي تشمل عده محاور تخص الإصلاح الاقتصادي، والموازنة العامة للدولة 2019/2020، وإصلاحات إدارية هادفة لتحسن مؤشرات الاقتصاد الكلي.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This