انطلاق أعمال مؤتمر الأزهر العالمي للتجديد في الفكر الإسلامي

نونالقاهرة     

يرأس معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ وفد المملكة العربية السعودية خلال أعمال المؤتمر العالمي الذي ينطلق اليوم بالعاصمة المصرية القاهرة بعنوان (مؤتمر الأزهر العالمي للتجديد في الفكر الإسلامي) برعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ومشاركة نخبة من كبار القيادات والشخصيات السياسية والدينية البارزة على مستوى العالم، وممثلين من وزارات الأوقاف ودور الإفتاء والمجالس الإسلامية من 46 دولة من دول العالم الإسلامي.

يحضر أعمال المؤتمر سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية أسامة بن أحمد نقلي، والوفد المرافق لمعالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

أخبار ذات صلة: 

  1. الطيب: الازهر يتعرض لهجوم مبرمج
  2. انطلاق معرض الإسكندرية للكتاب بمشاركة 50 دار نشر و165 فعالية 

يناقش المؤتمر الذي يقام في مركز المؤتمرات بالأزهر على مدى يومين العديد من المحاور المهمة، منها محور “دور المؤسسات الدولية والدينية والأكاديمية في تجديد الفكر الإسلامي”، ومحور “التجديد في قضايا المرأة والأسرة المختلفة”.

وسيركز محور التجديد والأمن المجتمعي على تفنيد الأفكار الإرهابية المتطرفة، وتفكيك المفاهيم المغلوطة المتعلقة بالجهاد والقتال في الخطاب الدعوي عبر الفضاء الإلكتروني، وكذلك واجب الدولة نحو حماية أخلاقيات المجتمع من مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الضارة.

كما سيبحث المؤتمر على مدى يومين 6 قضايا رئيسة، منها ما يتعلق بقضية تجديد العلوم الإسلامية، وكيفية إعداد داعية إسلامي واعٍ، وآليات تجديد الخطاب الديني، وعلوم اللغة والقرآن والسنة وأصول الفقه والكلام والعقيدة والفلسفة.

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...