اليوم الوطني 48.. الإمارات رحلة إنجازات من الصحراء للفضاء

 نون وام   

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الاثنين، 2-12-2019، بـ اليوم الوطني 48 ، والذي يجسد رحلة إنجازات كبيرة للدولة من الصحراء إلى الفضاء.

وتسابقت الصحف المحلية الإماراتية، صباح اليوم، في كتابة العناوين البراقة احتفالا بـ اليوم الوطني الإماراتي، وأكدت وكالة الأنباء الإماراتية «وام» أن الدولة الاتحادية، التي شكك البعض في استمرارها عند تأسيسها، أصبحت نموذجاً للدولة العصرية، التي تضاهي الدول الكبرى في العديد من المجالات، وأضحى الإصرار على الحفاظ عليها، والنهوض بقدراتها مثالاً يحتذي في جميع أنحاء العالم.

وذكرت الوكالة أنه في اليوم الوطني يحتفل الإماراتيون بمعجزات تحققت في الأرض والفضاء، وبالسواعد السمر التي تبني وتعمر، وبالعقول التي تخطط وتخرج للعالم بأجمل ما يبدعه الإنسان.

وأكد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، أن الثاني من ديسمبر، نُجدّد فيه، شعبًا وقيادة، الولاء للوطن، ونستذكر السيرة العطرة للوالد القائد المؤسّس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيّب الله ثراه»، وإخوانه الآباء المؤسّسين الذين أرسوا القواعد القوية لدولةٍ أبهرت العالم بما حقّقته من نهضة حضارية شاملة، وبما وفّرته لمواطنيها والمُقيمين بها من عزّة وكرامة وشموخ، وسنظلّ، على تعاقب الأجيال، فخورين بعطاء آبائنا المؤسّسين، مؤمنين بنهجهم، سائرين على خطاهم، رفعةً للوطن، وإسعادًا لشعبه.

وأضاف الشيخ خليفة بن زايد، في كلمة وجهها عبر «مجلة درع الوطن» بمناسبة اليوم الوطني الـ48 للدولة .. إننا في دولة الإمارات لا نتّخذ من مؤشّرات النمو الاقتصادي، على أهميتها، معيارًا وحيدًا لقياس نجاح المشروعات الإنتاجية والخدمية التي تزخر بها بلادنا، وإنما نقيس النجاح بما تُكسبه تلك المشروعات لجودة الحياة من قيمةٍ مُضافة ملموسةٍ، وبما تُحدثه من نمو مُتوازن ومُستدام، وبما تخلقه من فرص عمل وتدريب وتأهيل، فالغاية الأساس من النشاط الاقتصادي، هي أن نجعل من دولتنا الأفضل مقامًا وأمنًا لجميع أفراد المجتمع.


ومن جانبه قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إنه اليوم وإنجازات ثمانية وأربعين عاماً تشخص أمامنا، نتذكر بكل الإجلال والعرفان والدنا ورمز اتحادنا ومؤسس نهضتنا الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ورفيق دربه الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم والآباء المؤسسين طيب الله ثراهم جمعيا.

وأضاف حاكم دبي، في كلمة وجهها عبر مجلة درع الوطن بمناسبة اليوم الوطني الـ 48 للدولة، أنه مع ذكراهم تحضر رؤيتهم التي قادت إلى ولادة دولتنا، وطموحهم الذي وضع قواعد نموذجنا الإماراتي القوي بأبنائه وبناته، والمنيع بقواته المسلحة وأجهزته الأمنية، والناطق بالتنمية المستدامة، والمجسد لمبادئنا وقيمنا، ووحدة بيتنا، وعمق انتماء وولاء شعبنا والتحامه بقيادته والتفافه حول رؤاها وسياساتها وخطط عملها.

  tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...