اليمن تطالب المنظمات الدولية بالتدخل الفوري لفك الحصار الحوثي عن قبائل حجور

نون_ وكالات 

طالب وزير الإدارة المحلية ورئيس اللجنة العليا للإغاثة في اليمن عبد الرقيب فتح، المنظمات الدولية بالتدخل الفوري لفك الحصار الذى تفرضة مليشيات الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران، الذى تفرضه على قبائل حجور في محافظة حجة، داعيا منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليزا غراندي إلى القيام بواجبها ووقف الجرائم الإنسانية بحق سكان المنطقة. 

وحث «عبد الرقيب»، على ضرورة التنسيق مع المنظمات الأممية وخصوصاً برنامج الأغذية العالمي لإرسال مواد الإغاثة والطبية والفرق الإعانة لتقديم الخدمات للسكان المحاصرين في تلك المناطق.

وأوضح رئيس لجنة الإغاثة، أن ما تقوم به المليشيات من حصار وانتهاكات بحق سكان حجة تعد جرائم حرب لا تسقط بالتقادم، مشيرًا إلى أن استمرار صمت المجتمع الدولي حيال جرائم وانتهاكات الميليشيات بحق اليمنيين يُعتبر تشجيعاً لها للاستمرار في تلك الجرائم.

وفي سياق أخر، صدت قبائل حجور، بإسناد من التحالف العربي الذى تقوده المملكة العربية السعودية، هجوماً على ميليشيات الحوثي في جبهة كُـشَر بمحافظة حجة، سقط خلاله عشرات القتلى والجرحى.

وتسببت المعارك بنزوح سكان القرى بسبب القصف العنيف الذي تشنه المليشيات  على تلك المناطق.

وطالب عدد من البرلمانيون اليمنيون تحالف دعم الشرعية  والأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن مارتن غريفيثس بمساندة قبائل حجور وفك الحصار عنهم وإدانة عمل عناصر الميليشيات الإجرامي والضغط عليها لوقف مجازرها ضد الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...