المنتدى المصري للدراسات الإسرائيلية يرد على صفقة القرن ويقدم البديل في ندوة خاصة

0

نون القاهرة   

في وقت عصيب، يعقد المنتدى المصري للدراسات الإسرائيلية برئاسة دكتور إبراهيم البحراوى خبير الفكر الصهيونى، ندوة خاصة للرد على خطة ترامب السياسية، المروج لها باسم «صفقة القرن»، وتقديم البدائل وكشف المخاطر، من خلال تقدير موقف منوع، يتضمن ما تم تنفيذه من الصفقة بالفعل، وما نحذر منه .

يقدم المنتدى في ندوته المقررة يوم الثلاثاء المقبل ٢٣ مايو ، في القاعة الرئيسية بالمجلس الأعلى للثقافة، كل زوايا الملف بشكل علمي متخصص، من خلال أوراق محترفة أعدها خبراء العلوم الإستراتيجية السياسية بالمنتدى، وفي مقدمتهم اللواء محمد عبد المقصود ودكتور طارق فهمى .

يرسل المنتدى من خلال ندوته رسائل مباشرة لواشنطن وتل أبيب وحلفائهم، حول ضرورة تقديم مبادرة سلام عادل، لأنه بدون ذلك لن يكون هناك سلام، مهما كانت الضغوط، بل وهناك مؤشرات لتفجر الموقف، كما حدث في الانتفاضة الأولى والثانية، حيث تنفجر الأراضي المحتلة بعد كل عرض سياسي غير واقعي .

ويتجلى في هذا العرض تضييع لحق العودة والعنصرية تجاه فلسطيني ٤٨ وضياع الأراضي والحقوق التاريخية، بل والمساس بسيادة الدول المجاورة، وما بعد المجاورة، وهذا أمر مرفوض بالمرة، من الشعوب والدول .

والمنتدى يبتعد عن النظرات التقليدية، فلا يرفض فقط، هذه المبادرة السيوقتصادية المجحفة، بل أيضا يقدم البدائل بشكل منهجي وسياسي محترف، ويلخص السيناريوهات البديلة، ويحذر من سيناريوهات الظلم وتضييع الحقوق التاريخية .

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...