الملك سلمان للإغاثة يفتتح مركز لغسيل الكلى ويمول جهاز إسعاف المنية في لبنان

 نون القاهرة   

افتتح مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المرحلة الأولى من مركز الأمير نايف بن عبد العزيز لغسيل الكلى في مستشفى المقاصد بالعاصمة اللبنانية بيروت، وذلك بعد توسعته وإعادة تأهيله وتجهيزه بأحدث المواصفات التقنية والأجهزة الطبية المتطورة العالمية. حضر الافتتاح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان وليد بن عبدالله بخاري ومدير فرع مركز الملك سلمان للإغاثة في لبنان فهد القناص، ورؤساء الحكومة السابقون نجيب ميقاتي وفؤاد السنيورة وتمام سلام، والرئيس الفخري لجمعية المقاصد الخيرية الإسلامية مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، و وزير الدولة لشؤون تكنولوجيا المعلومات عادل أفيوني، وسفراء الدول العربية في لبنان.
تنفيذ جهاز إسعاف المنية 15 مهمة إسعافية بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة

كما مول مركز الملك سلمان للإغاثة والإعمال الإنسانية جهاز إسعاف سبل السلام في منطقة المنية شمال لبنان، وذلك في إطار مشروع دعم الخدمات والنقل الإسعافي في مناطق اللاجئين. وقد قام جهاز الإسعاف بتنفيذ 15 مهمة إسعافية خلال هذا الأسبوع شملت نقل المرضى من وإلى المستشفيات، بالإضافة إلى خدمات إسعاف جرحى حوادث السير.

توزيع الحقائب الصحية للأسر النازحة في مخيم بني جابر في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة

كما دشن المركز مشروع توزيع الحقيبة الصحية للأسر النازحة، الذي سيستفيد منه 128 أسرة يمنية في مخيم بني جابر بمديرية الخوخة، في إطار مشروع المياه والإصحاح البيئي، بحضور محافظ الحديدة اليمنية الدكتور الحسن علي طاهر ومدير عام مديرية الخوخة محمد عبدالسلام وعدد من المسؤولين اليمنيين.

ويأتي هذا النشاط ضمن أنشطة برنامج الاستجابة الطارئة «المياه والإصحاح البيئي» والذي يهدف إلى الإمداد بالماء وتحسين النظافة والصرف الصحي لضمان السلامة الصحية للنازحين.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. مركز الملك سلمان للإغاثة يمدد عقد مسام في اليمن بـ30 مليون دولار
  2. حب الصدق ورفض الشائعات… يتلخص رأي الملك سلمان عن الإعلام
  3. «سلمان للإغاثة» يوزع مساعدات للنازحين اليمنيين
  4. «سلمان للإغاثة» يتبرع بمليون دولار للاجئين السوريين
  5. الملك سلمان للإغاثة: نزع ٧٤،٩١٠ لغما زرعها الحوثيون باليمن
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...