المجلس الانتقالي يرحب بالبيان الإماراتي السعودي ويؤكد التزامه بمقتضياته

 نون وكالات   

رحب المجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن، اليوم الاثنين،  بالبيان السعودي الإماراتي المشترك، حول التطورات الأخير جنوب اليمن مؤكدا التزامه بمقتضياته.

وقال المجلس، في بيان اليوم الاثنين، «نشدد على ترحيبنا بمضامين البيان السعودي – الإماراتي المشترك الصادر اليوم»، مضيفا «نهيب بالتحالف العربي أن يضع الآليات المناسبة لمراقبة وقف إطلاق النار».

وتابع المجلس الانتقالي قائلا: «ندعو قوات المقاومة الجنوبية التي تقاتل الميليشيات الحوثية خارج حدود الجنوب إلى اتخاذ موقف واضح مما يحدث من عدوان يتمثل في تدفق القوات الشمالية تحت غطاء الحكومة اليمنية إلى الجنوب، لإسقاطه من جديد، حيث لم يعد مقبولا محاولة تحرير مناطق شمالية في ظل استمرارهم في توجيه حربهم على الجنوب».

وأضاف البيان: «نؤكد استمرار التزامنا بدعم قوات النخبة الشبوانية، وتعزيزها بكافة الوسائل التي تمكنها من استمرار دورها في مكافحة الإرهاب وتأمين المحافظة».

وحمل الانتقالي الجنوبي، الحكومة اليمنية «المسؤولية الكاملة عن استهداف قوات النخبة الشبوانية، وإعادة تمكين التنظيمات الإرهابية والجماعات المتطرفة في محافظة شبوة».

وأمر وزير الدفاع اليمني القوات الحكومية اليوم بوقف إطلاق النار في المحافظات الجنوبية التي شهدت اشتباكات مع مسلحي المجلس الانتقالي الجنوبي، استجابة لدعوة التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني في تغريدة عبر حسابه الخاص على «تويتر» ظهر اليوم «وزير الدفاع الفريق محمد المقدشي يوجه كافة الوحدات العسكرية في محافظات عدن وأبين وشبوة بوقف إطلاق النار استجابة لدعوة قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية».


وكانت قيادة القوات المشتركة لـ التحالف العربي بقيادة السعودية، أكدت ضرورة التزام كافة الأطراف في محافظة شبوة باستمرار وقف إطلاق النار والمحافظة على التهدئة، معلنة تشكيل لجنة مشتركة سعودية – إماراتية تبدأ عملها اليوم، لمعالجة الأحداث وتثبيت وقف إطلاق النار في محافظتي شبوة، وأبين، واستكمال كافة الجهود والإجراءات في محافظة عدن.

فيما أكد وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير أن «عمل التحالف بجهود مقدرة من الأشقاء في الإمارات على تحقيق الأمن والاستقرار في عدن وشبوة وأبين»، مشيرا إلى أن الحل هو «الحوار»، والعمل على مواجهة النفوذ الإيراني الذي لا يريد خيرا باليمن وشعبه».

 

موضوعات ذات صلة:

  1. الجبير: «الحوار» السبيل الوحيد لإنقاذ اليمن
  2. الأمير خالد بن سلمان: دول التحالف ستستمر في توحيد الصف لمواجهة الحوثيين
  3. لجنة سعودية إماراتية لوقف إطلاق النار بجنوب اليمن
  4. بيان سعودي إماراتي بشأن مستجدات الأوضاع في اليمن

     

تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...