المؤشرات الأولية تكشف تأهل «قيس والقروي» للجولة الثانية بالانتخابات التونسية

نونوكالات   

أظهرت المؤشرات الأولية غير الرسمية للجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في تونس، والتي جرت اليوم الأحد، تأهل المرشحين قيس سعيد ونبيل القروي للجولة الثاني.

ووفقا للنتائج الأولية التي أجرتها مؤسسة «سيغما كونساي»، فقد تقدم المرشح المستقل قيس سعيد بحصوله على 19.50% من الأصوات، فيما حصل نبيل القروي، زعيم  حزب «قلب تونس» على المرتبة الثانية بـ 15.5% من أصوات الناخبين.

وفي المرتبة الثالثة جاء المرشح عن حركة النهضة عبد الفتاح مورو بنسبة أصوات بلغت 11.0%، يليه في المرتبة الرابعة المرشح عبد الكريم الزبيدي (وزير الدفاع السابق) بنسبة 9.4%، ثم المرشح يوسف الشاهد (رئيس الوزراء) بنسبة 7.5%. وفي المركز السادس جاء المرشح الصافي سعيد بنسبة 7.4%. .

كما أظهرت النتائج الأولية حصول المرشح لطفي المرايحي على 5.8% من الأصوات ليحل في المرتبة السابعة، وعبير موسى على نسبة 5.1% في المرتبة الثامنة، يليها المرشح محمد عبو بنسبة 4.3%، ثم سيف الدين المخلوف في المرتبة العاشرة بنسبة أصوات 4.0%.

وقد أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، نبيل بافون، في وقت سابق من اليوم الأحد، أن نسبة المشاركة في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية بلغت 45.2% في داخل البلاد، و19.7% في الخارج.

تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...