الكويت تحذر مواطنيها في العراق وتدعوهم إلى المغادرة فورا

وجهت دولة الكويت نداء إلى مواطنيها بعدم السفر إلى العراق في الوقت الراهن، ودعت المتواجدين هناك إلى المغادرة فورا، وذلك حفاظا على أمنهم وسلامتهم في ظل الأوضاع التي يشهدها العراق حاليا.

وناشدت سفارة الكويت في العاصمة العراقية بغداد، المواطنين المتواجدين سرعة المغادرة، مؤكدة ضرورة التقيد والالتزام بالقوانين المعمول بها في العراق والتي تحظر القنص (الصيد) في عموم الأراضي العراقية، منوهة بأن مخالف تلك القوانين يقع تحت طائلة العقوبات التي “تصل إلى السجن”، بحسب صحيفة “الأنباء” الكويتية.

أفاد مصدر أمني عراقي لـ”سبوتنيك”، الثلاثاء الماضي، بوقوع صدامات بين متظاهرين وقوات الأمن بالقرب من ساحة الوثبة وسط بغداد.

وقال المصدر إن «صدامات وقعت لفترة قصيرة بين متظاهرين وقوات الأمن، بالقرب من ساحة الوثبة وسط بغداد، تخللها رشق للحجارة باتجاه قوات الأمن دون وقوع إصابات”، متابعا “قوات الأمن أطلقت الرصاص الحي في الهواء لإجبار المتظاهرين على العودة إلى وسط الساحة».

يذكر أن العراق يشهد منذ مطلع تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، احتجاجات واسعة للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية ومحاربة الفساد وإقالة الحكومة وحل البرلمان، وإجراء انتخابات مبكرة، أدت لتقديم رئيس الوزراء السابق عادل عبد المهدي استقالته، وقتل ما لا يقل عن 400 شخصا منذ بدء أكبر موجة احتجاجات تشهدها البلاد منذ سقوط صدام حسين عام 2003

  tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...