الكونجرس الأمريكي يبدأ رسميا محاكمة عزل ترامب

 نون وكالات   

بدأ الكونجرس الأميركي، اليوم الخميس، إجراءات محاكمة عزل الرئيس دونالد ترامب، وقام ديمقراطيون في مجلس النواب بعرض الاتهامات الرسمية أمام مجلس الشيوخ.

وسيقدم سبعة مدراء في مجلس النواب الدعوى ضد الرئيس ترامب، وظهر المدراء في فيديو وهم يسيرون عبر الكابيتول هيل لتقديم لائحة الاتهامات رسميًا إلى مجلس الشيوخ الأمريكي.

واتهمت نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي، اليوم الخميس، إدارة الرئيس دونالد ترامب بانتهاك القانون بحجب مساعدات عن أوكرانيا كان الكونجرس أقرها، وذلك بعد صدور تقرير من هيئة رقابية تابعة للكونجرس عن المسألة.

أخبار ذات صلة:

  1. النواب الأمريكي يحيل ملف «عزل ترامب» إلى الشيوخ
  2. بومبيو: سأتعاون مع إجراءات عزل ترامب بموجب القانون
  3. النواب الأمريكي يحدد موعد التصويت على عزل ترامب
  4. النواب الأمريكي يبدأ أولي الجلسات العلنية لعزل ترامب
  5. في تصويت تاريخي.. النواب الأمريكي يقر إجراءات عزل ترامب
  6. عزل ترامب ..نص المكالمة التي هز ت عرش الرئيس الأمريكي

وقالت بيلوسي للصحفيين «مكتب الإدارة والميزانية والبيت الأبيض والإدارة انتهكوا… أقول انتهكوا القانون… هذا يعزز مرة أخرى الحاجة للوثائق و(استدعاء) الشهود في مجلس الشيوخ الذي سيجري محاكمة الرئيس دونالد ترامب».

وقال مكتب محاسبة الحكومة الأمريكية التابع للكونجرس، في تقرير نشر اليوم الخميس، إن إدارة الرئيس دونالد ترامب انتهكت القانون الاتحادي، العام الماضي، بحجب مساعدات أمنية عن أوكرانيا كان الكونجرس أقرها.


وأضاف المكتب: «التطبيق المخلص للقانون لا يسمح للرئيس باستبدال السياسات التي شرعها الكونجرس بأولويات سياساته الخاصة، مكتب الإدارة والميزانية حجب التمويل لسبب يتعلق بالسياسة، وهو ما لا يُسمح به بموجب القانون».

وقام الديمقراطيون بعرض الاتهامات، قبيل أداء 100 من أعضاء المجلس الأخير اليمين كهيئة محلفين في محاكمة العزل الثالثة في تاريخ الولايات المتحدة الامريكية.

وفي وقت لاحق ، ترأس كبير القضاة رئيس المحكمة العليا جون روبرتس مراسم أداء هيئة المحلفين لليمين وقد أقسم الأعضاء على تحقيق «عدالة نزيهة».

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...