القوات المسلحة المصرية تنفذ المناورة «قادر 2020» بالأسلحة الحديثة

نون القاهرة  

أعلنت القوات المسلحة المصرية، اليوم الجمعة، تنفذ المناورة العسكرية «قادر 2020» بمشاركة الأسلحة المنضمة حديثاً للقوات المسلحة، على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للدولة.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد تامر الرفاعي، أنه في إطار خطة التدريب القتالي للقوات المسلحة ، تشهد الأيام القليلة المقبلة قيام القوات المسلحة بتنفيذ المرحلة النهائية من المناورة «قادر 2020» ، حيث شاركت تشكيلات ووحدات القوات المسلحة من القوات البرية والبحرية والجوية وقوات الدفاع الجوى بالإضافة إلى عناصر القوات الخاصة من الصاعقة والمظلات في تنفيذ عدد من الأنشطة التدريبية.

أخبار ذات صلة:

  1. إنطلاق فاعليات التدريبات المشتركة بين القوات المسلحة المصرية والكويتية
  2. القوات المسلحة المصرية تشارك الأردنية فى «العقبة 4»
  3. القوات المسلحة المصرية تشارك في مسابقات عسكرية دولية

وأضاف المتحدث الرسمي، أن المناورة تتضمن عمليات الفتح الإستراتيجي للقوات على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للدولة وعلى ساحلي البحرين الأحمر والمتوسط .

وأشار العقيد تامر الرفاعي، إلى أنه من المقرر تنفيذ عدد من الرمايات بالذخيرة الحية لمختلف الأسلحة من القوات البحرية والقوات الجوية وقوات الدفاع الجوى والقوات البرية، بما يثبت قدرة القوات المسلحة على تأمين المصالح القومية للدولة والتعامل مع كافة العدائيات على كافة الاتجاهات الإستراتيجية في توقيت متزامن .

وتعد المناورة «قادر 2020» تأكيداً على قوة وجاهزية القوات المسلحة المصرية لحماية مقدرات وثروات الوطن، حيث شهدت القدرات القتالية للقوات المسلحة تطوراً ملحوظاً خلال السنوات الخمس الماضية .

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...