القوات المسلحة المصرية تنشر فيديو اعترافات الإرهابي هشام عشماوي

نون القاهرة   

نشرت القوات المسلحة المصرية، اليوم الأربعاء، فيديو اعترافات الإرهابي هشام عشماوي الذي حكم عليه بالإعدام شنقا، في القضية المعروفة إعلاميا «الفرافرة».

وأرفق العميد تامر الرفاعي المتحدث العسكري باسم الجيش المصري عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» الفيديو بتعليق «المحكمة العسكرية تقضى بالإعدام شنقا على الإرهابي هشام علي عشماوي».

وقضت المحكمة العسكرية المصرية، في وقت سابق اليوم الأربعاء، بالإعدام شنقا للإرهابي هشام عشماوي، بعد اتهامه في القضية المعروفة باسم «الفرافرة».


و قضت المحكمة بحكمها في القضية رقم (1/ 2014) جنايات عسكرية المدعي العام العسكري والشهيرة إعلاميا بقضية «الفرافرة» في جلسة اليوم، وذلك بمعاقبة المتهم هشام على عشماوي بالإعدام شنقا حيث أن المتهم ارتكب 14 جريمة.

وجاءت أبرز التهم الموجهة للمتهم بالمشاركة في استهداف وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد إبراهيم بتاريخ 5 سبتمبر/ أيلول عام 2013، برصد موكبه وتصويره والتخطيط لاغتياله على أن يتولى أحد أفراد التنظيم الإرهابي تنفيذ العملية كفرد انتحاري يستقل السيارة المفخخة ويقوم بتفجيرها أثناء مرور الموكب.

أخبار ذات صلة:

  1. مصر.. الحكم بالإعدام شنقا على الإرهابي هشام عشماوي
  2. فيديو.. اللقطات الأولي لوصول الإرهابي هشام عشماوي لمطار القاهرة
  3. مصر تتسلم الإرهابي هشام عشماوي من الجيش الليبي
  4. شاهد.. رسالة قوية من السيسي إلى الإرهابي هشام عشماوي
  5. شاهد اعترافات الإرهابي هشام عشماوي أمام السلطات الليبية
  6. شاهد.. اللحظات الأولي للقبض على الإرهابي المصري هشام عشماوي

واشترك المتهم هشام عشماوي في التخطيط والتنفيذ لاستهداف السفن التجارية لقناة السويس خلال النصف الثاني من عام 2013، وضلع بالاشتراك في تهريب أحد عناصر تنظيم «أنصار بيت المقدس» الإرهابي، المُكنى أبو أسماء من داخل أحد المستشفيات الحكومية بالإسماعيلية، بعد إصابته بشظايا متفرقة بجسده والمتحفظ عليه بحراسه شرطية وذلك بالاشتراك مع أفراد آخرين من التنظيم الإرهابي .

وقالت المحكمة إن المتهم هشام عشماوي تولى قيادة المجموعة الإرهابية المنوه عنها خلفا للُمكنى أبو محمد مسلم، ونهج استخدام تكتيك «الصيد الحر» خلال النصف الثاني من عام 2013، والمتمثل في التحرك بسيارة على الطرق المختلفة بنطاق الجيش الثاني واستهداف المركبات العسكرية (أفراد – نقل) أثناء تحركها باستخدام الأسلحة النارية.

وقام باستهداف إحدى السيارات العسكرية التي كان يستقلها خمسة أفراد تابعين للقوات المسلحة أثناء تحركها بطريق الصالحية الجديدة، وكذا استهداف سيارة عسكرية أخرى يستقلها ضابط ومجند سابق وأربعة جنود بالكبينة الخلفية حال تحركها بطريق الصالحية الجديدة وبذات الكيفية المذكورة.

  tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...