الفالح: أوبك لم تتوصل إلى اتفاق لخفض انتاج النفط

0

نونوكالات

قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إن منظمة أوبك والمنتجين لم يتوصلو إلى اتفاق حول خفض الإنتاج حتى الآن، معرباً عن أمله في الاتفاق على شيء بنهاية يوم غد الجمعة.

وأضاف الفالح، في تصريحات أوردتها قناة العربية الإخبارية اليوم الخميس، أن جميع الخيارات مطروحة على الطاولة بما في ذلك عدم إبرام اتفاق.

وتابع “إنه إذا لم يكن الجميع مستعدين لخفض الإنتاج الآن فسوف ننتظرهم، والخيارات تشمل خفضا من 500 ألف إلى 1.5 مليون برميل يومياً. وخفض الإنتاج مليون برميل يومياً سيكون كافيا لمجموعة أوبك+”.

وقال مندوبون، اليوم الخميس، إن أوبك ربطت عمليا خفضا مزمعا لإنتاج النفط بمساهمة روسيا غير العضو فيها، وذلك في الوقت الذي تعقد فيه المنظمة اجتماعا في فيينا يهدف لدعم أسعار الخام المتقلبة.

وقال خمسة مندوبين إن المنظمة تنتظر الأنباء من روسيا حيث غادر وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك فيينا أمس الأربعاء لعقد اجتماع محتمل مع الرئيس فلاديمير بوتين.

ويعود نوفاك إلى فيينا غدا الجمعة للمشاركة في محادثات بين أوبك وحلفائها بعد مناقشات المنتجين الأعضاء في المنظمة اليوم.

وقال أحد المندوبين “أنا متفائل. سيكون هناك اتفاق لكن لم تتضح نسبة مشاركة أوبك ونسبة مشاركة غير الأعضاء. مازال الأمر قيد النقاش”.

وتعتزم أوبك، خفض الإنتاج رغم ضغوط الرئيس الأميركي دونالد ترمب لدعم الاقتصاد العالمي عن طريق إبقاء أسعار النفط منخفضة.

ولمحت السعودية، أكبر منتج في أوبك، إلى أنها تريد من المنظمة وحلفائها خفض الإنتاج بما لا يقل عن 1.3 مليون برميل يوميا أو 1.3%، من الإنتاج العالمي.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...