العسكري السوداني يتهم سفراء بـ«التآمر»

 نون إفي    

اتهم المجلس العسكري في السودان، اليوم السبت «بعض السفراء» بـ«التآمر» وتدمير البلد الأفريقي في وقت يشهد استئناف محتمل لمفاوضات متجمدة بين المجلس والمعارضة لتشكيل حكومة مدنية، ولم يكشف المجلس عن هويتهم.

وأكد نائب رئيس المجلس العسكري محمد حمدان دقلو، اليوم السبت في خطاب بشمال الخرطوم أن «بعض السفراء دمروا بلدنا وطردوا من دول أخرى والآن هم موجودن داخل السودان»، مهددا  بالكشف عن «المؤمرات المحاكة من جانب هؤلاء السفراء على السودان قريباً».

واستدعت وزارة الخارجية السودانية في 12 يونيو الجاري السفير البريطاني في الخرطوم عرفان صديق لإبداء استيائها إزاء تصريحات اعتبرت «غير متوازنة» للسفير على موقع التغريدات القصيرة «تويتر» حول العنف والتوتر في الأيام الأخيرة بالسودان وفقا لوكالة الأنباء السودانية.

وأشار السفير عمر دهب فضل الوكيل المساعد للشئون السياسية بالإنابة، إلى رأي البريطاني حول فض اعتصام احتجاجي أمام مقر الجيش في الخرطوم حيث اقتحمت قوات الأمن إياه في الثالث من يونيو الجاري وطردت المتظاهرين المتواجدين منذ شهرين في هذا الموقع.

وأسفر فض الاعتصام عن تعليق المفاوضات بين المعارضة بقيادة قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري لتشكيل مجلس سيادي يدير السودان حتى إجراء الانتخابات.

وأسفر قمع المتظاهرين في الاعتصام والشوارع في الخرطوم عن مقتل 61 شخصاً، وفقاً للسلطات، لكن نقابة أطباء معارضة اشارت إلى أن عدد القتلى 118 شخصا.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. المجلس العسكري السوداني يحذر قادة الانفلات الأمني

  2. المجلس العسكري السوداني يدرس استقالة 3 من أعضائه

  3. المجلس العسكري السوداني يسعى لتشكيل حكومة مدنية

  4. رسالة من رئيس المجلس العسكري السوداني للسيسي

  5. المجلس العسكري السوداني: نقبل الوساطة الإثيوبية مبدئيا

  6. العسكري السوداني يرفض رئاسة مدني المجلس السيادي

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...