العراق.. مقتل وإصابة 95 متظاهرا جراء إطلاق الرصاص الحي في ذي قار  

 نون سبوتنيك  

قالت مصادر طبية وشهود عيان، اليوم الخميس، إن أكثر من 95 متظاهرا سقطوا ما بين قتيلا وجريح إثر إطلاق الرصاص الحي في محافظة ذي قار جنوبي العراق.

وأكدت مصادر طبية لمراسلة سبوتنيك من مستشفيات الناصرية العام، والحسين، في مركز محافظة ذي قار، ارتفاع حصيلة القتلى المتظاهرين إلى 15 قتيلا، وإصابة أكثر من 80 متظاهرا بجروح، إثر الرصاص الحي، في أماكن متفرقة من المدينة.

وبين شاهد عيان من المتظاهرين،  أن إطلاق الرصاص الحي مستمر حتى الآن من قبل قوات سوات، والرد السريع، وحفظ النظام «فوج الاتحادية الخاص بمدينة الناصرية»، وقوات المهمات والطوارئ، تجاه المتظاهرين في مناطق متفرقة من المدينة لاسيما بالقرب من جسري الزيتون، والنصر، وتقاطع البهو.

أخبار ذات صلة:

  1. العراق.. المحتجون يضرمون النيران في القنصلية الإيرانية بالنجف
  2. تعرف على حقيقة الانقلاب العسكري في العراق
  3. سحب القوات العراقية من محافظة ذي قار
  4. تجديد الاشتباكات جنوبي العراق وإصابة أكثر من 20 متظاهر
  5. قتلى ومصابون جراء قصف مجهول استهدف مقرا عسكريا شمال العراق

وأغلق المحتجون في ذي قار، جميع الطرق الرئيسية فيها لاسيما في مركزها، وجسورها، مع استمرار إضراب طلبة وطالبات، الكليات، والمعاهد، والمدارس، عن الدوام الرسمي معلنين العصيان، حتى تلبية المطالب بإقالة رئيس الحكومة، وحل البرلمان، وإعلان حكومة إنقاذ وطني، والتوجه إلى انتخابات مبكرة.

ووثقت مفوضية حقوق الإنسان في العراق، الاثنين الماضي، 25 نوفمبر، مقتل وإصابة العشرات بأحداث التظاهرات في بغداد وذي قار والبصرة من يوم الخميس، حتى يوم الأحد، 24 نوفمبر الجاري.


وذكرت المفوضية، في بيان الاثنين الماضي، «وثقت فرق المفوضية استخدام العنف المفرط من قبل القوات الأمنية، مما أدى إلى مقتل متظاهر واحد في بغداد، وإصابة 68، ومقتل 7 متظاهرين في محافظة ذي قار قرب جسري الزيتون والنصر، وإصابة 131، ومقتل 3 متظاهرين في محافظة البصرة، وإصابة 90 متظاهرا بسبب التصادمات التي حدثت بين القوات الأمنية والمتظاهرين».

وخرج عشرات الآلاف من المتظاهرين في ذي قار، من بينهم طلبة وطالبات الجامعات، والمعاهد، والمدارس، منذ منتصف الشهر الجاري، في الاعتصام، والإضراب عن الدوام الرسمي حتى تلبية المطالب.

  tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...