العاهل السعودي: سنحاسب المسئولين عن قتل خاشقجي أياً من كانوا

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أن المملكة العربية السعودية ستقوم “بمحاسبة المسؤولين عن مقتل الصحفي جمال خاشقجي أيا من كانوا”.

وقال مجلس الوزراء السعودي، برئاسة الملك سلمان، في بيان له اليوم الثلاثاء، إن الإجراءات التي من المقرر أن تتخذها المملكة بشأن قضية مقتل خاشقجي لن تقف عند محاسبة المقصرين والمسؤولين المباشرين “بل ستشمل إجراءات تصحيحية”، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأكد المجلس أن “السعودية تأسست على نهج مستمد من الشريعة الإسلامية السمحة، ترتكز أحكامه على إحقاق الحق وإرساء دعائم وقيم العدالة ومعاييرها، وترسيخ أسسها”، مؤكدا أن “التوجيهات والأوامر الملكية على إثر الحدث المؤسف الذي أودى بحياة المواطن جمال خاشقجي، وما اتخذته السعودية من الإجراءات لاستجلاء الحقيقة، ومحاسبة المقصر كائنا من كان، تجسد اهتمام القيادة الرشيدة وحرصها على أمن وسلامة كلّ أبناء الوطن، وتعكس عزمها على ألّا تقف هذه الإجراءات عند محاسبة المقصرين والمسؤولين المباشرين لتشمل الإجراءات التصحيحية في ذلك”.

وأشار البيان إلى توجيه الملك سلمان بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان “لإعادة هيكلة رئاسة الإستخبارات العامة وتحديث نظامها ولوائحها وتحديد صلاحياتها بشكل دقيق، بما يكفل حسن سير العمل وتحديد المسؤوليات”.

يأتي هذا بعدما دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إلى تسليم الـ 18 المتهمين بقتل الصحفي جمال خاشقجي في اسطنبول، استناداً على أن الحادث وقع داخل الأراضي التركية.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This