- أهم الأخبارعالمي

الصين تسرح آلاف الضباط والجنود    

قام الجيش الصيني بتسريح آلاف من الجنود والضباط وكلف مئات من القوات بالتوجه للمناطق الحدودية في خضم عملية إصلاح لجيش التحرير الشعبي الصيني.

واوضح إن ضباط وجنود الجيش استجابوا بعد فترة وجيزة من تلقيهم الأمر، وتم نقل أكثر من 10 آلاف إلى مراكز أخرى، وتسريح آلاف آخرين، وتكليف المئات بالتوجه المناطق الحدودية .

اكد القائد العسكري المتقاعد شو جوانجيو أن إصلاح الجيش الصيني يهدف إلى إزالة القطاعات التي عفى عليها الزمن من القوات المسلحة والمكاتب الإدارية، وتخفيض أعداد المسؤولين غير المقاتلين لتحسين بنية الجيش وتحقيق توزيع عقلاني للجنود والضباط.

واعلنت القيادة المركزية العسكرية لإقليم هوبي وسط البلاد أنها أنجزت بنجاح هدف تسريح القوات غير المقاتلة في نهاية فبراير الماضي، ما يجعلها أول قيادة إقليمية بالجيش الصيني تحقق هدف هذا العام.

كما تم تقديم مكافآت وحوافز للمسؤولين العسكريين لتشجيعهم على الرحيل، مثل ترقيات وسياسات تفضيلية ليحصلوا على منازل بعد تسريحهم.

جدير بالذكر أن الصين كشفت، أمس الثلاثاء، عن خطة لإعادة هيكلة الحكومة وخطط لتدشين وزارة جديدة مكلفة بشئون المحاربين القدامى تهدف لحماية الحقوق والمصالح الشرعية لمسؤولي الجيش وعائلاتهم، وتحسين الخدمات ونظام إدارة تسريح القوات العسكرية.

تعليقات الفيس بوك
الوسوم
عرض المزيد

أخبار ذات صلة

إغلاق
إغلاق

ادبلوك اكتشفت

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك