الشرطة الهولندية تعتقل منفذ هجوم أوتريخت

افادت وسائل إعلامية هولندية محلية أن الشرطة تمكنت من اعتقال منفذ الهجوم على ترام بمدينة أوتريخت صباح اليوم الاثنين، والذى أودى بحياة 3 أشخاص وإصابة 5 وفق ما أعلنت الشرطة .

وأكدت إدارة الشرطة في مدينة أوتريخت، في مؤتمر صحفي،مساء اليوم الاثنين، أن المشتبه به تركي يدعى غوكمان تانيس، ويبلغ من العمر 37 عاما، وتم القبض عليه خلال مداهمة أمنية.

وأفاد مدعي بلدية أوتريخت، روتغير جيكين، خلال المؤتمر ، بأن المشتبه فيه لديه سجل جنائي وسبق أن اعتقله الأمن المحلي، وعلى خلفية هذا التطور قررت السلطات المحلية حفض مستوى التهديد الإرهابي في المدينة من الدرجة القصوى.

وقال منسق الأجهزة الوطنية لمكافحة الإرهاب، بيتر ياب ألبيرسبيرغ، في بيان مقتضب نشره على حسابه الرسمي في «تويتر»، إن مستوى التهديد الإرهابي تم خفضه من الدرجة الخامسة إلى الرابعة، مضيفا: «السبب يكمن في احتجاز المشتبه به الأول بتنفيذ إطلاق النار».

وأعلنت السلطات الهولندية في وقت سابق من الاثنين مقتل 3 أشخاص وإصابة 5 آخرين جراء إطلاق نار في محطة للترام وسط مدينة أوتريخت، مرجحة أن الهجوم قد يكون عملية إرهابية.

لكن أفرادا من أسرة منفذ الهجوم كشفوا في حديث لوكالة «الأناضول» التركية أن المسلح أطلق النار على قريب له في محطة للترام بسبب «مشاكل عائلية»، ثم استهدف أشخاصا حاولوا مساعدة الضحية.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...