السياحة في قبرص تنجح في جذب نصف زوار تركيا من السعوديين

0
وسائل السياحة في قبرص نجحت في تحفيز نصف زوار تركيا من السائحين السعوديين لجذب نسبة تجاوزت الـ 10% من عدد السياح الذين استقبلتهم الجزيرة في عام 2018، لتدخل بذلك المنافسة مع نظيرتها تركيا.

وبحسب دراسة أجراها مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، أن السائح السعودي، الذي يعد من بين كبار مالكي العقارات والمستثمرين في تركيا، ينفق بالمتوسط 500 دولار يوميا في تركيا، وهو يفوق ما ينفقه السياح الأوروبيون، وهو ما جعل شركة “طيران ناس” تطلق رحلات طيران مباشرة من السعودية إلى السياحة في قبرص .

فبحسب بيانات رسمية فقد زار تركيا العام الماضي نحو 747 ألف سائح سعودي مقارنة بزهاء 24 ألف سائح في العام 2003، حيث يشكل السياح من السعودية نحو 1.6% من إجمالي السياح الذين استقبلتهم تركيا في 2018، ووفقا للبيانات فقد زار تركيا العام الماضي ما يقارب من 46 مليون سائح.

وكانت العلاقات السعودية التركية قد توترت مؤخرًا بعد مقتل الصحفي جمال خاشقجي في أكتوبر الماضي في القنصلية السعودية بإسطنبول، حيث اتهمت الرياض أنقرة باستغلال القضية، الأمر الذي أضر بمرتبتها التي جاءت في الـ17 ضمن أهم الدول المستثمرة بتركيا، حيث يصل حجم الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة إلى 11 مليار دولار، ويبلغ إجمالي عدد شركاتها العاملة ألف شركة خلال السنوات الأخيرة، وفق التقارير الرسمية.

اتجاه السعوديين إلى السياحة في قبرص قد تكون هي الفرصة الذهبية للجزيرة لتنمية اقتصادها بشكل كبير، خاصة وأن الرياض تعمل على تعزيز العلاقات مع نيقوسيا بعد تلك الأزمة.

السياحة في قبرص
السياحة في قبرص

أهم مظاهر السياحة في قبرص

تتمتع السياحة القبرصية بمناخ خاص فلها طعم مميز وجذاب كونها الجزيرة واقعة على ضفاف البحر الأبيض المتوسط، وتمتلك الشواطئ الشاسعة والطبيعة الخضراء المتمثلة بالحدائق العامة، وفيها أساليب ترفيه وتسلية لكل الزائرين بشكل عام وللأطفال بشكل خاص وكذلك المياه الدافئة لمحبي الرياضات المائية.

مدينة بافوس

تعتبر مدينة بافوس العاصمة الثقافية أغنى الجزر القبرصية بالمعالم الثقافية والأثرية، كونها تضم مقابر الملوك أدونيس جعلت من بافوس من أكثر الأماكن السياحية في قبرص جذباً للسيّاح .

السياحة في قبرص
السياحة في قبرص

مدينة نيقوسيا

استطاعت نيقوسيا القبرصية أن تجمع بين ملامح العديد من الإمبراطوريات والممالك التي تمتد من العصر البرونزي إلى عصرنا الحالي، فهي تقع شمال قبرص في قلب البحر الأبيض المتوسط وتتمركز في منتصفه، وتقسم إلى قسمين رئيسيين القسم الشمالي التركي والقسم الجنوبي اليوناني.

مدينة ايانابا

تعد ثاني أكبر المدن استقبالًا للسياح في العالم وتعتبر من أهم مناطق السياحة في قبرص اليونانية كونها منطقة مثالية للاستجمام برفقة الطبيعة الشاطئية، تقع في المنطقة الجنوبية الشرقية من الجزيرة.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This