السودان: 400 صيدلية تغلق أبوابها استجابة للإضراب

نون إفي   

أعلنت لجنة الصيادلة السودانية المركزية اليوم السبت، أن 400 صيدلية بمدينتي الخرطوم والقضارف أغلقت أبوابها استجابة لدعواتها بالإضراب عن العمل انحيازاً للاحتجاجات الشعبية التي دخلت أسبوعها الثالث.

وكانت لجنة الصيادلة قد دعت كوادرها إلى تنفيذ إضراب عن العمل ليومي السبت والأحد من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الرابعة عصراً.

وطبقاً للصفحة الرسمية للجنة على شبكة التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، فإن التقديرات الأولية تشير إلى إغلاق 400 صيدلية أبوابها في كل من العاصمة الخرطوم ومدينة القضارف شرقي السودان، وأعرب بيان صادر عن اللجنة عن استيائهم من قتل المتظاهرين واقتحام المستشفيات وأقسام الطوارئ.

ويعاني السودان من أزمات في الأدوية مثلت واحدة من أسباب الاحتجاجات، مع غلاء أسعارها خلال الأشهر الماضية وانعدام بعض الأصناف.

ويشهد السودان منذ 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي، احتجاجات في الخرطوم وعدد من ولايات البلاد منددة بالغلاء وتردي الأوضاع الاقتصادية، وشهدت تلك الاحتجاجات حرق عدد من المقار الحكومية ودور لحزب المؤتمر الوطني الحاكم، فضلاً عن مقتل 22 شخصاً بحسب السلطات السودانية، و37 قتيلاً بحسب إحصاءات منظمة العفو الدولية.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...