السعودية: «ندعم حق الفلسطينيين في دولة مستقلة عاصمتها القدس»

نون ــ وكالات
أدان مجلس الوزراء السعودي، هدم سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لعشرات المنازل الفلسطينية، في منطقة وادي الحمص ببلدة صور باهر شرق القدس، مطالبا المجتمع الدولي للتدخل لوقف التصعيد الذي يستهدف الوجود الفلسطيني، وتغيير طابع مدينة القدس.

وأشار المندوب الدائم للرياض لدى الأمم المتحدة، عبد الله بن يحيى المعلمي، اليوم الخميس،  إلى أن بلاده تؤكد عدم وجود مبرر لاستمرار الانتهاكات الإسرائيلية الصارخة بحق الشعب الفلسطيني، خصوصا في ظل التوافق الدولي حول حق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم وإقامة دولتهم المستقلة.

وأكد أن المملكة العربية السعودية لا ترى مبررا لاستمرار الصراع في ظل تأكيد المجتمع الدولي على تحقيق سلام شامل مع إسرائيل استنادا لمبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية.

وقال المعلمي خلال كلمته التي ألقاها اليوم، أمام لجنة ممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف بالأمم المتحدة في نيويورك، إن بلاده تسعى لتقديم كل سبل الدعم لبناء دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس، وفق الأسس المعترف بها دوليا، ومبادرة السلام العربية.

وأوضح أن تقارير اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، فضلا عن تقارير الأمم المتحدة ذات الصلة، تؤكد على إصرار السلطات الإسرائيلية على انتهاك حقوق الشعب الفلسطيني، واستمرارها في انتهاكات القرارات الدولية.

  1. فلسطين: قرار تسجيل مواليد القدس الأمريكيين يفضح انحياز ترامب التام للاحتلال
  2. الاحتلال الإسرائيلي يؤكد استمرار الهجوم على غزة
  3. إيران: ترامب لايمكنه القضاء على حقوق الشعب الفلسطيني
    
  4. مصر تطالب بإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وإقامة دولة مستقلة

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This