السعودية تكشف عن مشروع جديد لخفض حرارة الطرق بالمشاعر المقدسة

نونوكالات 

كشف الدكتور عبد الفتاح مشاط نائب وزير الحج والعمرة السعودي عن قيام وزارة الحج والعمرة بالتعاون مع أمانة العاصمة المقدسة بمبادرة للتخفيف من وطأة الحرارة المرتفعة بالمشاعر المقدسة، وذلك بتنفيذ مشروع طلاء الأسفلت الخافض للحرارة بطرق المشاة مما يساهم ذلك في خفض درجة الحرارة بواقع ١٥ إلى ٢٠ درجة مئوية.

وأوضح مشاط أنه جرى تغطية ٣٥٠٠ متر مربع، وسيتم تغطية مواقع أخرى خلال العام المقبل، وتابع بأن المشروع يتضمن قياس درجة الحرارة كل ١٠ ثوانٍ من خلال حساسات تم وضعها تحت الأسفلت.

وأشار إلى وجود عدد من المستشفيات بالمشاعر المقدسة إضافة إلى العيادات المتنقلة الجاهزة والفرق الطبية الميدانية على مدار الساعة لخدمة ضيوف الرحمن ومعالجة أعراض الإعياء والإجهاد الحراري، بالإضافة إلى توزيع مظلات واقية من الشمس وتوفير المياه الباردة، وغيرها من الوسائل التي من شأنها التقليل من التعرض لارتفاع درجات الحرارة.

وأكد مشاط أن بلاده ترحب بجميع المسلمين باختلاف ثقافاتهم ولغاتهم وانتماءاتهم ومن جميع دول العالم، للقدوم للأراضي السعودية لأداء الركن الخامس من أركان الإسلام وتأديتهم مناسكهم وسط منظومة من الخدمات المتقدمة بما يحقق الراحة والاطمئنان لحجاج بيت الله الحرام وأداء شعائرهم على أكمل وجه.

موضوعات ذات صلة 

  1. السعودية تخصص رابطًا جديدًا للحجاج القطريين
  2. السعودية: وصول أكثر من مليون ونصف حاج عبر جميع المنافذ
  3. 1600 متطوع ومتطوعة للهلال الأحمر السعودي يتفانون في خدمة الحجاج

 

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This