السعودية تصدر بيانا جديدا بشأن سلاح إيران النووي

نون واس  

جدد مجلس الوزراء السعودي، اليوم الثلاثاء، التأكيد على ضرورة وجود اتفاق دولي شامل يمنع إيران من الحصول على السلاح النووي بأي شكل من الأشكال.

وخلال الجلسة، التي ترأسها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، اليوم الثلاثاء، أشار مجلس الوزراء إلى ما شددت عليه المملكة في كلمتها أمام الأمم المتحدة في نيويورك من أهمية وجود اتفاق دولي شامل يضمن منع إيران من الحصول على السلاح النووي بأي شكل من الأشكال.

وكانت المملكة العربية السعودية أكد مؤخرا، على وجود قصور في الاتفاق النووي الإيراني، وعلى أهمية وجود اتفاق دولي شامل يضمن منع إيران من الحصول على السلاح النووي بأي شكل من الأشكال، مشددة على أن طهران استغلت العائد الاقتصادي من الاتفاق النووي لتمويل نشاطاتها الإرهابية.

جاء ذلك في كلمة السعودية أمام اللجنة الأولى خلال أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة الدورة الرابعة والسبعين، والتي ألقاها، يوم الثلاثاء الماضي، رئيس لجنة نزع السلاح والأمن الدولي في الوفد الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة المستشار منصور المطيري.

وأفادت المملكة أنها تابعت بقلق تقارير الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأخيرة، المتضمنة خروقات إيران لتعهداتها النووية، سواء في مستوى نسبة إثراء اليورانيوم، أو مستوى الكمية المنتجة من اليورانيوم، إضافة إلى تركيب وتطوير أجهزة طرد مركزية متقدمة، وإيقاف جميع التزاماتها المتعلقة بالبحث والتطوير، وكذلك التصريحات الأخيرة للمسؤولين الإيرانيين في هذا الشأن.

 

أخبار ذات صلة:

  1. السعودية: لاوساطة مع إيران وندرس خيارات الرد
  2. إيران: المرحلة الرابعة من تقليص الالتزام بالاتفاق النووي جاهزة
  3. إيران تعلن موعد تشغل الدائرة الثانوية في مفاعل أراك
  4. أول رد إيراني على إسرائيل بشأن السلاح النووي
  5. روحاني يفجر مفاجأة.. دولة عربية وراء انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي
  6. وكالة الطاقة الذرية تطالب إيران الالتزام بمواثيق الاتفاق النووي
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...