السعودية تستضيف المؤتمر الدولي الأول لـ«علم النفس الرياضي».. ومصر الأكثر مشاركة

نون القاهرة   

تستضيف المملكة العربية السعودية المؤتمر الدولي الأول لعلم النفس الرياضي التطبيقي تحت عنوان «الواقع والطموح» برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف ين عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، الذي ستنظمه جامعة حفر الباطن خلال الفترة من 13 – 14 نوفمبر القادم .

وبلغ عدد البحوث العلمية المقدمة للمؤتمر حتى الآن 240 بحثاً علمياً من 335 باحثاً متخصصاً، منها 30 بحثاً من المملكة العربية السعودية، بينما كانت أكبر نسبة مشاركة من جمهورية مصر العربية بـ 75 بحثاً علمياً مما يعكس إقبال الباحثين والعلماء والخبراء المختصين للمشاركة في المؤتمر الدولي، محلياً وإقليمياً ودولياً.

وأوضح مدير المؤتمر أستاذ علم النفس الرياضي المشارك في جامعة حفر الباطن الدكتور أحمد بن عبد الرحمن الحرامله أن ما يميز هذا الحدث أنه تمت إجازة ما يصل إلى 73% من البحوث، وذلك من خلال اللجنة العلمية للمؤتمر التي تعالج بشكل إيجابي العديد من المشكلات في قطاع الرياضة سواءً كان على أياً من مستويات الألعاب الفردية أو الجماعية أو على مستوى الرياضة المدرسية، إضافة إلى رياضات ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف الحرامله أن كافة نتائج البحوث تشير إلى أهمية استخدام البرامج النفسية العلاجية وبرامج الإرشاد النفسي وعلاج العنف والعدوان لتطوير وتنمية كلاً من القطاع الرياضي الوطني والعربي والدولي.

تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...