الأخبار

السعودية تدعو لتشكيل لجنة دولية للتحقيق في الانتهاكات الإسرائيلية بغزة

أعربت المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، عن إدانتها للممارسات العدوانية الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني الأعزل، والتي تسببت في استهاد 62 شخصاً وإصابة المئات.

ودعا المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة في جنيف، السفير عبد العزيز بن محمد الواصل، جميع الدول الاعضاء في مجلس حقوق الانسان الى تشكيل لجنة دولية للتحقيق في الانتهاكات الاسرائيلية.

وأكد الواصل، خلال كلمة المملكة بالجلسة الطارئة لمجلس حقوق الانسان في جنيف اليوم، على موقف السعودية الثابت تجاه القضية الفلسطينية ودعمها للأشقاء الفلسطينيين في استعادة حقوقهم المشروعة، وفقا للقرارات الدولية ومبادرة السلام العربية، خلال كلمة المملكة بالجلسة الطارئة لمجلس حقوق الإنسان بجنيف.

وطالب المجتمع الدولي ببذل كافة الجهود للوقف الفوري للعنف والقتل ضد الشعب الفلسطيني، ومطالبة قوة الاحتلال الإسرائيلية بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة والعمل على إنهاء الاحتلال، ووقف الانتهاكات وعمليات الاستيطان ومصادرة الأراضي وتهويد المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وشدد المندوب السعودي على رفض المملكة الواضح لقرار الإدارة الأمريكية نقل سفارتها إلى القدس، وأن هذه الخطوة تمثل انحيازا كبيرا ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة في القدس، التي كفلتها القرارات الدولية ذات الصلة وحظيت باعتراف وتأييد المجتمع الدولي.

تعليقات الفيس بوك
الوسوم
عرض المزيد

أخبار ذات صلة

إغلاق
إغلاق

ادبلوك اكتشفت

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك