السعودية تحصد 4 جوائز في أولمبياد الكيمياء الدولي 2019 بفرنسا

نونوكالات                               

فازت المملكة العربية السعودية ممثلة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، ووزارة التعليم بميدالية فضية وميداليتين برونزيتين وشهادة تقدير، في أولمبياد الكيمياء الدولي ٢٠١٩م، المقام في فرنسا، من بين 80 دولة شاركت في المسابقة.

وهنأ معالي الأمين العام لمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” الدكتور سعود المتحمي القيادة والوطن وطلاب الفريق السعودي للكيمياء وأسرهم ومدارسهم ومعلميهم بإنجازهم وتفوقهم وحصولهم على ميداليات وجوائز أولمبياد الكيمياء الدولي.

وقال المتحمي: إن العلم بوابة المستقبل، والكيمياء من أهم العلوم التطبيقية والثروات الاقتصادية، مشيداً بالدعم غير المحدود الذي توليه القيادة الرشيدة، لدعم مسيرة العلم والتميز في المملكة وتوفير أفضل سبل العلم والمعرفة والثقافة.

وأكد معاليه أن المملكة تزخر بالعديد من المواهب والقدرات الشبابية الناشئة التي تتميز بالموهبة والإبداع وعمق التفكير وتوسع آفاق المعرفة والبحث، مما يستدعي تقديم كل الرعاية والدعم والمتابعة لكشفها وتنمية قدراتها، وهو ماتقوم به مؤسسة “موهبة”.

وتعد هذه المشاركة التاسعة للمملكة في الأولمبياد الدولي للكيمياء، حيث حقق الفريق السعودي تفوقا في الترتيب العام للدول المشاركة وقفز 33 مركزا خلال مشاركته عام 2018 من بين 78 دولة، مقارنة بأول مشاركة له عام 2011 التي احتل فيها الفريق المركز 61 من بين 70 دولة.

وبهذا الإنجاز ارتفع رصيد المملكة من الجوائز في أولمبياد الكيمياء الدولي إلى 24 ميدالية من بينها 6 ميداليات فضية و 18 ميدالية برونزية، بجانب شهادة تقدير.

موضوعات ذات صلة 

  1. السعودية تُدين الهجمات الإرهابية في كابول وبورنو شمال شرق نيجيريا
  2. السعودية تطلق نظام المراقبة الإلكتروني الصحي للإطمئنان على الحجاج
  3. إيران: تصريحات السعودية في الأمم المتحدة «إيجابية»

 

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...