السعودية تؤكد مواصلة العمل لضمان استقرار سوق النفط

نونوكالات                  

أعلنت السعودية عن مواصلة تحقيق الاستقرار بسوق النفط .

وأكد مجلس الوزراء السعودي، خلال جلسة عقدها برئاسة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، عزم البلاد على “مواصلة” السياسة الرامية لتحقيق الاستقرار والتوازن بسوق النفط.

وقال وزير الإعلام السعودي، تركي بن عبدالله الشبانة، إن مجلس الوزراء “تابع باهتمام” خلال الاجتماع، الذي انعقد في قصر اليمامة بالعاصمة الرياض، “التطورات في أسواق النفط عقب البيان الأخير الصادر عن الحكومة الأمريكية بشأن العقوبات المفروضة على صادرات النفط الإيراني”.

وأضاف مجلس الوزراء السعودي مؤكدا على مواصلة سياستها الراسخة، والتي تسعى من خلالها إلى تحقيق الاستقرار بالأسواق البترولية، وعدم خروجها من نطاق التوازن، بما يحقق مصالح المنتجين والمستهلكين على حد سواء، فضلا عن استقرار الاقتصاد العالمي ونموه”.

ورحب بقرار الولايات المتحدة الأمريكية لحمل النظام الإيراني على وقف سياساته المزعزعة للاستقرار ودعمه ورعايته للإرهاب حول العالم”، مشددا على “موقف المملكة الثابت من ضرورة مواصلة الجهود الدولية لحمل النظام الإيراني على الالتزام بمبادئ القانون الدولي ووقف تدخلاته السافرة في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ودعمه للإرهاب ونشاطاته التي أدت إلى جلب الفوضى والخراب للعديد من الدول”.

 

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...