السراج مهاجما حفتر في الأمم المتحدة: مجرم متعطش للدماء

  نون أ ف ب  

هاجم فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية من منبر الأمم المتحدة، أمس الأربعاءـ خصمه المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي، بأنه «مجرم متعطش للدماء»، كما ندد بتدخل 3 دول أجنبية إلى بلاده.

وأعرب السراج عن أسفه لكون «ليبيا تمرّ بأزمة خطيرة بسبب تدخل أجنبي سلبي»، منتقدا أدوار كلّ من الإمارات التي «سمحت لنفسها بأن تكون منصة إعلامية للميليشيات»، والعثور على «صواريخ فرنسية» في منطقة انتزعتها قواته من قوات حفتر، ومصر «التي تريد إعطاء دروس لليبيا».

وأكد رئيس حكومة الوفاق، رفضه أي حوار مع حفتر، معتبرا أن «ما شجّع مجرم الحرب هذا هو حصوله على دعم دول أجنبية»، مضيفا «سنهزمه بغض النظر عمّن يدعمه».

وبمبادرة من فرنسا وإيطاليا سينعقد اجتماع دولي بشأن ليبيا اليوم الخميس في الأمم المتحدة على هامش أعمال الجمعية العامة.

وتأمل باريس وروما في أن يساهم هذا الاجتماع في المضي قدماً نحو عقد مؤتمر دولي قد تنظّمه ألمانيا لإخراج ليبيا من أتون الحرب الأهلية، بحسب مصادر دبلوماسية.

وتتنازع سلطتان على الحكم في ليبيا، هما حكومة الوفاق الوطني المتمركزة في طرابلس والمعترف بها من قبل الأمم المتحدة، وحكومة موازية في الشرق مدعومة من البرلمان المنتخب وقوات حفتر.

وشن حفتر، هجوما عسكريا على طرابلس في مطلع أبريل، وتسبّبت المعارك بسقوط نحو 1093 قتيلا وإصابة 5762 بجروح بينهم مدنيون، فيما قارب عدد النازحين 120 ألف شخص، حسب وكالات الأمم المتحدة.

 

أخبار ذات صلة:

  1. حفتر والسراج يرفضان الحوار ويفضلان الحل العسكري  
  2. ليبيا: السراج يرفض التفاوض مع حفتر  
  3. السراج يعلن مبادرة سياسية للحل فى ليبيا
  4. تعرف على شروط حفتر للانسحاب من طرابلس  
  5. فيديو .. سري للغاية القذافي يخاطب حفتر
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...