الزمالك يتوج ببطولة أفريقيا لكرة اليد

توج  فريق الزمالك لكرة اليد بطلاً لأفريقيا لكرة اليد للمرة الثانية عشر في تاريخه، محققًا بذلك الرقم القياسي في أكبر عدد من مرات الفوز بتلك البطولة بعد فوزه على نظيره سبورتنج بنتيجة 33 / 31 في المباراة التي أقيمت بينهما بالرأس الأخضر.

وانتهي الشوط الأول من المباراة لمصلحة نادي سبورتنج بنتيجة 17-14، وانتهى الوقت الأصلي من تلك المواجهة التي جمعت الجانبين بالتعادل بنتيجة 29-29، قبل أن يحسمها الفريق الأبيض في النهاية بنتيجة بعد اللجوء للوقت الإضافي.

ووصل فريق كرة اليد بالنادي الأبيض إلى نهائي تلك البطولة القارية الكبيرة، عقب انتصاره على نظيره فريق إنتر كلوب الأنجولي بنتيجة 30-18، بالرغم أن الشوط الأول انتهى بفارق هدفين فقط لصالح الفريق الأبيض بنتيجة 14-12، لكن تألق لاعبو المارد الأبيض في الشوط الثاني ورفعوا الفارق إلى 12 هدفا.

في المقابل، تأهل فريق سبورتنج السكندري إلى نهائي بطولة أفريقيا للأندية عقب تخطيه عقبة نظيره فريق« JSK »  الكونغولي، بنتيجة 27-20، ليحقق الفريق السكندري تأهلا تاريخيا، حيث يعد الظهور الأول له في هذا الدور.

وبدأ فريق اليد بنادي الزمالك مشواره في البطولة الأفريقية لليد باكتساحه ديسبورتيفو دي برايا بنتيجة 45 مقابل 25، ثم تغلب على إيتوال دو كونجو الكونغولي بنتيجة 41 مقابل 26، وبعدها تغلب على فريق فاب الكاميروني بنتيجة 28 – 23 في ثالث لقاءاته، قبل أن يفوز الفريق على فريق وداد سمارة المغربي بنتيجة 38/32 في آخر لقاءات دور المجموعات ببطولة أفريقيا.

وتواجد الزمالك ضمن المجموعة الثانية من البطولة الأفريقية، والتي ضمت فرق ديسبورتيفو (الرأس الأخضر)، والنجم (الكونغو)، وفاب (الكاميرون)، ووداد سمارة (المغرب).

تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...