الأخبار

الرئيس المصري يستقبل رئيس الوزراء الأردني

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي رئيس الوزراء الأردني ووزير الدفاع هاني الملقى، اليوم الثلاثاء، حيث نقل الملقى تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، السفير بسام راضي، أن السيسي طلب نقل تحياته لجلالة الملك عبد الله الثاني، معرباً عن تقديره لمواقف المملكة الأردنية الهاشمية الثابتة، ومؤكداً خصوصية العلاقات التي تربط بين البلدين، لاسيما في ظل الظروف والتحديات التي تواجه المنطقة.

وأكد السيسي حرص مصر على مواصلة العمل على تطوير التعاون المشترك بين البلدين، بما يساهم في تحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، مشيداً بجهود الحكومة الأردنية التي تبذلها في إطار رعاية الجالية المصرية الكبيرة المتواجدة هناك.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية أن اللقاء شهد استعراضاً لمجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أعربا عن ارتياحهما لمستوى التنسيق القائم بين الجانبين، مؤكدين أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري بما يرقي إلى مستوى العلاقات السياسية والروابط التاريخية التي تجمع الشعبين.

واستعرض اللقاء آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة، فضلاً عن التطورات المتعلقة بعدد من الأزمات التي تشهدها بعض الدول العربية وخاصة الوضع في كل من سوريا والعراق، حيث تم تأكيد أهمية الحلول السياسية للأزمات التي تعاني منها عدد من الدول العربية بما يحافظ على وحدة أراضيها ومقدرات شعوبها.

تعليقات الفيس بوك
الوسوم
عرض المزيد

أخبار ذات صلة

إغلاق
إغلاق

ادبلوك اكتشفت

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك