الدفاع الأمريكية تكشف موعد إقامة المنطقة الآمنة في شمال سوريا

0

نون-وكالات 

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية إن الاتفاق الذي عقد الأسبوع الماضي مع تركيا حول إقامة “منطقة آمنة” في شمال غرب سوريا سينفذ “بشكل تدريجي”، حسبما أعلن متحدث باسم البنتاجون الأربعاء، مشيرا إلى أن بعض العمليات المرتبطة بهذا الاتفاق ستنطلق قريبا، حسبما أفادت وكالة فرنس 24 اليوم الخميس.

وكان المتحدث باسم البنتاجون أكد أمس الأربعاء أن الاتفاق مع تركيا حول إقامة منطقة آمنة في شمال غرب سوريا سيتم تنفيذه بشكل تدريجي، مشيرا إلى أن بعض العمليات المتعلقة بالاتفاق ستبدأ في وقت قريب.

وأوضح  المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية شون روبرتسون “نراجع في الوقت الحالي الخيارات حول مركز التنسيق المشترك مع نظرائنا العسكريين الأتراك”. مشيرا إلى أن “آلية الأمن سيتم تنفيذها على مراحل”. وتابع روبرتسون “الولايات المتحدة جاهزة لبدء تنفيذ بعض الأنشطة بسرعة في الوقت الذي نتابع فيه المحادثات مع الأتراك”.

وتضمن  شروط الاتفاق الذي تم التوصل إليه الأسبوع الماضي بين أنقرة وواشنطن، فإن السلطات ستستخدم مركز التنسيق الذي سيكون مقره في تركيا من أجل الإعداد لمنطقة آمنة في شمال سوريا، بهدف إنشاء منطقة عازلة بين الحدود التركية والمناطق التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية، القوات المدعومة من واشنطن والتي تصنفها أنقرة “إرهابية”.

موضوعات ذات صلة

  1. وزير الخارجية التركي: لن تسمح بتحويل اتفاق المنطقة الآمنة لخارطة طريق منبج
  2. سوريا ترفض الاتفاق التركي الأمريكي بشأن المنطقة الآمنة
  3. مسئول تركي يصف المحادثات مع أمريكا حول المنطقة الآمنة بـ«إيجابية»
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This