الخميس المقبل ..اجتماع دول ضحايا حادث طائرة أوكرانيا المنكوبة في إيران

نون وكالات

أكد فاديم بريستايكو،  وزير الخارجية الأوكراني، أن الدول الخمس الذين فقدوا ضحايا خاصين بهم، في حادث الطائرة الأوكرانية على أراضي طهران، سيجتمعوا في لندن الخميس المقبل، لبحث آخر تطورات القضية والتعويضات الإيرانية المقرر تقديمها.

أخبار ذات صلة ..

  1. إيران توضح حقيقة تحمل قطر سداد تعويضات حادث الطائرة الأوكرانية
  2. ماذا قال البرلمان الإيراني عن استهداف قواعد أمريكا وحادث طائرة أوكرانيا
  3. فرنسا تطالب بفتح تحقيق دولي بشأن الطائرة الأوكرانية المنكوبة في إيران

وأشارت وكالة رويترز، أن الوزير الأوكراني، شدد على متابعة إجراءات التحقيق في الواقعة، وبحث التعويضات اللازمة، مشيراً إلى إيران، تتحمل المسئولية بالكامل عن هذه الحادثة، واعترافها بأن استهداف الطائرة المدنية، جاء نتيجة اقترابها من موقع عسكري، هو أمر مثير للسخرية.

وشدد الوزير الأوكراني، على ضرورة أن تلتزم إيران بتصريحاتها الأخيرة، بشأن تسليم الصندوق الأسود إلى بلاده، للوقوف على مزيد من التفاصيل.

يذكر أن أعداد الضحايا في الطائرة المنكوبة تم حصره كالتالي  «11 مواطن أوكراني ، 9 من طاقم الطائرة و اثنين من المسافرين وجميعهم لقوا حتفهم، كما تم الاعلان عن مصرع 82 مواطن إيراني و 10 مواطنين من السويد، و63 كندي و4 من أفغانستان و3 من إنجلترا وبريطانيا».

كانت طائرة ركاب أوكرانية من طراز “بوينغ 737″، قد سقطت مؤخراً، بين منطقة برند وشهريار غرب طهران، وقالت ايران بعدها أن جميع الركاب بالكامل لقوا حتفهم ويتم نقل الجثامين إلى الطب الشرعي.

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...