الحوثي يعلق على استهداف معامل «أرامكو» السعودية   

نون وكالات   

علق محمد علي الحوثي عضو المجلس السياسي الأعلى في جماعة أنصار الله «الحوثيين» على استهداف معامل لشركة «أرامكو» السعودية في مدينة بقيق شرقي المملكة.

وقال الحوثي في تغريدة عبر حسابه الخاص على «تويتر» أمس السبت: «بارك الله في الأبطال من أبناء القوات الجوية (الطائرات المسيرة)، وما يجب على الجميع معرفته والتأكد منه أن من يرفض إيقاف العدوان على بلدنا هي أمريكا التي تدير التحالف على الجمهوية اليمنية وتواجه كل الداعين للسلام بما فيهم الكونغرس، وهو ما يعنيه الجبير والمالكي بقوله أن الحرب مفروضة عليهم».


ومن ناحيته قال علي القحوم، القيادي في الجماعة: «نبارك للقيادة الثورية وللقوات الجوية ولوزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان وللجيش والأمن على العملية الكبيرة والواسعة التي استهدفت شركة أرامكو في العمق السعودي والتي تكللت بالنجاح»، مضيفا «هذا التطور الاستراتيجي في عمليات الرد والردع يأتي بعد تعاظم القدرات العسكرية المتزايدة لفرض هذه المعادلة».

وأعلن الحوثيون، مسؤوليتهم عن استهداف حقلي نفط بقيق وخريص في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، صباح أمس السبت، بـ10 طائرات مسيرة، وتوعدوا بتوسيع نطاق هجماتهم داخل العمق السعودي.

وقال بيان صادر عن القوات المسلحة التابعة للجماعة في صنعاء، أمس إن: «سلاح الجوِ المسيِر نفذ عملية هجومية واسعة بعشرِ طائرات مسيرة استهدفت مصفات بَقيق وخريص التابعتينِ لشركة آرامكو في المنطقة الشرقية صباح يومنا هذا، وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة، وقد سميت هذه العملية بعملية توازن الردعِ الثانية».

كما علق الحوثي على تصريحات لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، ألمح فيها إلى دور لإيران في الهجمات على منشآت نفط سعودية، حيث قال: «الأمريكي بتصريحاته يؤكد أنه يخدم أهدافه في المنطقة فقط، وهمه الأول كيف ينفذ مغامراته على حساب الآخرين ممن يتعاظم عليه الابتسامة حتى يعتبرها انجازاً».

وأضاف عضو المجلس السياسي الأعلى في جماعة أنصار الله: «يبتز بتصريح ويحلب بتربيت ولا مخرج لهم إلا بفهم الواقع والعمل على إرغام أنفسهم على التعايش معه وعدم القفز على أقحاح العرب وغيرهم».

وكان وزير الخارجية الأمريكي، كتب في تغريدتين على «تويتر»، أن «طهران تقف خلف نحو 100 هجوم تم تنفيذها ضد المملكة العربية السعودية»، مضيفا أنه «لا يوجد دليل على أن تلك الهجمات جاءت من اليمن»، مؤكدا  أن «الولايات المتحدة الأمريكية وشركاءها وحلفاءها، سيعملون معا للتأكيد على استمرار إمدادات الطاقة، وتحميل إيران مسؤولية أي عدوان».

وأصدرت السعودية، في وقت سابق أمس السبت، بيانا حول سبب الحريق الذي اندلع في وقت مبكر صباح السبت بمعمل أرامكو، مشيرة إلى أنه كان نتيجة استهداف بطائرات بدون طيار «درون».

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية بأنه «عند الساعة الرابعة من صباح اليوم السبت، باشرت فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق وهجرة خريص»، لافتا إلى أنهما «نتيجة استهدافهما بطائرات دون طيار «درون».

وتقع بقيق على بعد 60 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من الظهران في المنطقة الشرقية بالسعودية. وتضم بقيق أكبر معمل لتكرير النفط في العالم.

وتقود السعودية التحالف العربي لدعم قوات الرئيس هادي لاستعادة حكم اليمن منذ 26 آذار/مارس 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.

 

أحبار ذات صلة:

  1. الحوثيون يكشفون تفاصيل هجوم أرامكو السعودية
  2. السعودية تتحول إلى مشتري للنفط بعد هجمات أرامكو
  3. «التعاون الإسلامى» تدين الهجوم الإرهابي على أرامكو السعودية
  4. عبد العزيز بن سلمان: توقف 50% من إنتاج أرامكو
  5. الحوثيون يعلنون مسئوليتهم عن استهداف أرامكو السعودية
  6. فيديو.. طائرات مسيرة تستهدف معملين لشركة أرامكو السعودية
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...