الحوثي يشن هجوما حادا على البرهان وحميدتي  

 نون وكالات  

شن محمد على الحوثي، القيادي في جماعة «أنصار الله» الحوثيين، السبت، هجوما حادا على رئيس المجلس السيادي الحاكم في السودان الفريق عبدالفتاح البرهان، ونائبه الفريق محمد حمدان دقلو حميدتي، على خلفية مشاركة قوات بلادهم في التحالف العربي باليمن.

وقال محمد الحوثي وهو رئيس اللجنة الثورية العليا في «أنصار الله»، في تغريدة عبر حسابه الخاص على «تويتر»: «‏شعب ‎السودان الشقيق يعلم جيدا أن آخر ما يفكر فيه _ ‎البرهان أو ‎حميداتي أو ‎البشير من قبل، الدفاع عن المقدسات».


وأضاف: «لان طريقة التفكير المعروفة لهؤلاء من مردوا على الإجرام البحث عن الريال، ولو قام بتأجير الشيوخ والشباب والولدان وقد فعلوا».

وفي تغريدة أخرى جدد الحوثي ، استعداد «أنصار الله» للتفاوض مع الخرطوم بشأن أسرى من القوات السودانية لدى الجماعة، قائلا: «نجدد إننا حاضرون للتشاور مع الثوار السودانيين».

أخبار ذات صلة:

  1. تعرف على شرط الحوثيين لوقف الهجوم على التحالف
  2. الحوثي مهددا التحالف العربي: عمليات الردع ستستمر
  3. أول تعليق من الحوثي على تصريحات محمد بن سلمان بشأن حرب اليمن
  4. الحوثيون يعلنون وقف استهداف السعودية
  5. الحوثي يوجه تحذيرا جديدا إلى السعودية

وكان الحوثي كشف منتصف أكتوبر الماضي، أسر مجموعة من القوات السودانية المشاركة ضمن عمليات التحالف العسكري العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، مبديا استعداد الجماعة للتفاوض مع الحكومة السودانية بشأنهم.

وكان الحوثيون أعلنون في وقت سابق السبت، خلال مؤتمر صحفي للمتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية الموالية للجماعة، العميد يحيى سريع، مقتل وإصابة وفقدان أكثر من 8 آلاف من الجيش السوداني خلال مشاركته في العمليات العسكرية للتحالف العربي في اليمن.

تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...