الحوثي ردا على بيان الإمارات: انتصرنا  

 نون وكالات   

علق محمد علي الحوثي، القيادي في جماعة أنصار الله «الحوثيين»، اليوم الجمعة، على بيان الإمارات العربية المتحدة بشأن تنفيذها ضربات جوية على من وصفتهم بـ«الإرهابيين»، معتبرا ذلك تأكيدا على عدم شرعية التحالف العربي العسكري في اليمن.

وقال محمد الحوثي، وهو رئيس اللجنة الثورية العليا في «أنصار الله»، عبر تغريدة على «تويتر»: «اعتراف الإمارات في بيانها بقصف ما يسمى الإرهابيين الذين تدعمهم ‎السعودية يؤكد أن العدوان على اليمن غير شرعي، وأن أمريكا والسعودية والإمارات وحليفاتها هم الإرهاب وداعموه ومؤسسوه لتدمير اليمن».

وأضاف الحوثي «إن اعتراف الإمارات كعضو فاعل بالتحالف رسميا بإرهاب مليشياتهم يؤكد أن أمريكا أم الإرهاب وصانعته باليمن ويحمل أمريكا المسؤولية الكاملة عن إرهابها باليمن«، متابعا «كما يحمل البيان السعودية مسؤولية دعم إرهابييها، لا محاربتهم كما تدعي».

ومضى القيادي الحوثي قائلا: «لقد انتصر اليمن بصموده وأسقط مبرر العدوان بكشفه صناع الإرهاب».

وكانت وزارة الدفاع اليمنية أعلنت أمس الخميس، سقوط أكثر من 300 قتيل وجريح بينهم مدنيون بـ10 غارات جوية شنتها طائرات إماراتية على الجيش اليمني في العاصمة المؤقتة عدن وضواحيها ومحافظة أبين جنوبي اليمن.

ومن جانبها علقت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، في بيان الخميس، على بيان الخارجية اليمنية، التي وجهت فيه انتقادات إلى الإمارات بشأن الغارات الجوية على عدن، حيث قالت «تحتفظ الإمارات بحق الدفاع عن النفس والرد على التهديدات الموجهة لقوات التحالف العربي».

وتابعت الخارجية «بدأت التنظيمات الإرهابية بزيادة وتيرة هجماتها ضد قوات التحالف والمدنيين، الأمر الذي أدى إلى تهديد مباشر لأمن هذه القوات مما استدعى استهداف المليشيات الإرهابية بضربات جوية محددة، وفقا لقواعد الاشتباك المبنية على اتفاقية جنيف والقانون الدولي الإنساني».

ودعت الخارجية الإماراتية المجتمع المدني إلى التحرك لضمان عدم استغلال التنظيمات الإرهابية للوضع الراهن، من أجل العودة إلى الساحة اليمنية بقوة لتنفيذ هجماتها الإرهابية.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. موسكو: الضربات الجوية الإماراتية على اليمن تثير القلق
  2. الإمارات تؤكد استهداف «ميليشيات إرهابية» بغارات جوية في عدن
  3. الإمارات تناشد المجتمع الدولي انقاذ اليمن من التنظيمات الإرهابية
  4. الحكومة اليمنية تشن هجوما حادا على الإمارات
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This