الحوثيون يقصفون عسكريين سعوديين ويمنيين على منفذ الطوال الحدودي

نون وكالات    

أعلنت جماعة أنصار الله «الحوثيين»،أمس الجمعة، قصف قوات سعودية ويمنية في محافظة حجة شمال غربي اليمن، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وذكرت جماعة الحوثي عبر حساب مركزها الإعلامي على «تويتر»، أنها شنت قصفا بقذائف المدفعية على تجمعات عسكرية سعودية ويمنية في منفذ الطوال الحدودي بمديرية حرض قبالة قطاع جيزان جنوب غربي السعودية، مضيفة أن القصف المدفعي أوقع عشرات القتلى والجرحى في صفوف العسكريين السعوديين واليمنيين.

ويأتي القصف عقب ساعات من إعلان الحوثيين السيطرة على مواقع لـ الجيش اليمني، خلال عملية هجومية معاكسة شنها مقاتلوها على القوات الحكومية، بعد كسرهم زحفا لها باتجاه منفذ الطوال الحدودي في حرض.

في ذات السياق، قتل وأصيب جنود يمنيون بقصف مماثل نفذه مقاتلو الجماعة على تجمعات لقوات يمنية في مثلث عاهم بمديرية حرض وغربها.

كما  أطلق الحوثيون صاروخا محلي الصنع نوع زلزال1 «مداه 3 كيلو مترات» وعددا من قذائف المدفعية على قوات يمنية تضم آليات في مديرية حيران شمال غربي حجة، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى، حسب إعلام الجماعة.

وتقود السعودية التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن لاستعادة حكم البلاد منذ 26 آذار/مارس 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.

وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وتفشي الأمراض المعدية والأوبئة خاصة الكوليرا والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. الحوثيون يستهدفون الجيش اليمني بصاروخ «زلزال 1» شرق البيضاء
  2. الحوثيون يستهدفون هدف عسكري هام في خميس مشيط بـ«قاصف 2»
  3. الحوثيون يعلنون خروج مطار نجران عن الخدمة
  4. الحوثيون يعاودون استهداف قاعدة الملك خالد الجوية بطائرات مفخخة
  5. الحوثيون يعلنون استهداف تجمعات للجيش السعودي بجازان  
  6. التحالف العربي: الحوثيون يتعمدون استهداف المدنيين  
  7. الحوثيون يعلنون قنص 5 جنود سودانيين ويمنيين في جيزان
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This