الحوثيون يعلنون خروج مطار نجران عن الخدمة

0

نون وكالات   

أعلنت جماعة أنصار الله «الحوثيين»، اليوم الخميس، إطلاق صواريخ باليستية على مطار نجران جنوب غربي السعودية، مشيره إلى أن الضربة أدت إلى خروج المطار عن الخدمة.

وذكر متحدث القوات المسلحة اليمنية الموالية لجماعة «أنصار الله»، العميد يحيى سريع في بيان على صفحته في «فيسبوك»، أن «القوة الصاروخية التى تم اطلاقها على مطار نجران أصابت هدفها بدقة مما أدى إلى خروج المطار عن الخدمة» .

وأضاف العميد سريع، إنه تم إطلاق دفعة من صواريخ بدر1 الباليستية على مرابض الطائرات الحربية والاستطلاعية في المطار وأهداف عسكرية أخرى، وقوة الواجب في نجران».

وذكر  المتحدث باسم أنصار الله أن «الاستهداف يأتي في إطار الرد المشروع على جرائم العدوان وحصاره المستمر وغاراته المتواصلة التي بلغت خلال الساعات الماضية أكثر من 60 غارة جوية»،وأكد أن «عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية».

وتقود السعودية التحالف العربي لدعم قوات الرئيس هادي لاستعادة حكم البلاد منذ 26 آذار/مارس 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.

وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.

موضوعات ذات صلة:

  1. الحوثيون يعلنون استهداف مطار نجران بصواريخ «بدر1»
  2. التحالف العربي: الحوثيون يتعمدون استهداف المدنيين
  3. الحوثيون يعلنون استهداف تجمعات للجيش السعودي بجازان  
  4. الحوثيون يتهمون التحالف العربي بارتكاب مجزرة في سجن ذمار
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This