الحوثيون يعلنون الاستيلاء على سفينة في البحر الأحمر

نون رويترز  

أعلنت جماعة أنصار الله «الحوثيين» ، اليوم الاثنين، أن قواته احتجزت «سفينة مشتبها بها» في البحر الأحمر لكنها ستفرج عنها إذا تبين أنها تخص كوريا الجنوبية وذلك بعد استكمال الإجراءات القانونية.

وتحدث محمد علي الحوثي بعدما اتهم التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، في اليمن الجماعة المتحالفة مع إيران «بخطف» سفينة كانت تقطر حفارا بحريا تابعا لشركة كورية جنوبية.

وقال المسؤول الكبير بالجماعة محمد علي الحوثي لرويترز «يقوم خفر السواحل اليمني بمهمته في التأكد هل هي فعلا تتبع دول العدوان أم أنها لدولة كوريا الجنوبية وإذا كانت لدولة كوريا الجنوبية فسيتم الإفراج عنها بعد استكمال الإجراءات القانونية، والطواقم تحظى بالرعاية الكاملة».


وكتب محمد علي الحوثي، عبر حسابه على موقع تويتر «هناك حالة اشتباه ويقوم خفر السواحل اليمنية بمهمته، في التأكد هل فعلا تتبع دول العدوان أم أنها لدولة كوريا الجنوبية».

​وتابع: «إذا كانت لدولة كوريا فسيتم الإفراج عنهما بعد استكمال الإجراءات القانونية كأي حالة مشابهة تواجدت بالمياه الإقليمية اليمنية ونطمئن الجميع أن لا قلق لا على الطواقم ولا غيرها».

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، حمل التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية، الحوثيين، المسؤولية عن سلامة الطاقم متعدد الجنسيات للقاطرة المختطفة.

أخبار ذات صلة:

  1. الحوثيون يتوعدون السعودية بضربات إستراتيجية بحجم أرامكو
  2. الحوثيون يعلنون أسر عناصر من التحالف العربي بينهم سعوديون
  3. الحوثيون يمنعون دخول المساعدات الغذائية لمدنيين محاصرين في الحديدة
  4. الحوثيون: التحالف العربي نفذ 42 غارة باليمن خلال 12 ساعة

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، العقيد تركي المالكي بأنه «عند الساعة (58:22) من مساء يوم الأحد، وأثناء إبحار القاطرة البحرية (رابغ-3) بجنوب البحر الأحمر تعرضت لعملية الخطف والسطو المسلح من قبل زورقين على متنها عناصر إرهابية تتبع للمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران»، وفقا لوكالة «واس» .

وأوضح المالكي أن القاطرة البحرية «كانت تقوم بقطر (حفار بحري) تملكه إحدى الشركات الكورية الجنوبية، وأن العملية الإرهابية من المليشيا الحوثية الإرهابية تمثل التهديد الحقيقي لخطر هذه المليشيا الإرهابية على حرية الملاحة الدولية والتجارة العالمية كما أنها سابقة إجرامية لأمن مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر البحري بعمليات الخطف والقرصنة».

وشدد المالكي على أن «المليشيا الحوثية مسؤولة وبحسب القانون الدولي عن سلامة أفراد طاقم القاطرة المتعدد الجنسيات وأن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة بتنفيذ الإجراءات الصارمة والرادعة ضد هذه المليشيا الإرهابية لحفظ الأمن الإقليمي والدولي».

  tF   اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...