الحوثيون يعلنون اغتيال شقيق زعميهم

 نون رويترز   

 أعلن الحوثيون، اليوم الجمعة، أن أحد أشقاء زعيم الجماعة المتحالفة مع إيران عبد الملك الحوثي تم اغتياله، فيما تضاربت الروايات حول مقتله.

وسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء في 2014 بعد أن أطاحوا بالحكومة المعترف بها دوليا والمتمركزة الآن في مدينة عدن الجنوبية، وهم يحاربون قوات مدعومة من تحالف عسكري بقيادة السعودية منذ 2015.

وأسفرت الحرب عن مقتل عشرات الآلاف وتسببت في أزمة إنسانية تقول الأمم المتحدة إنها الأسوأ في العالم. ويقول الحوثيون إنهم يحاربون الفساد.

وذكر مصدر أمني أنه تم العثور على إبراهيم بدر الدين الحوثي ميتا في منزل بصنعاء وأن الجماعة نشرت قوات إضافية في أنحاء المدينة.

وقالت وزارة الداخلية التي يديرها الحوثيون في بيان «تنعي وزارة الداخلية للشعب اليمني استشهاد المجاهد إبراهيم بدر الدين أمير الدين الحوثي، الذي اغتالته أيادي الغدر والخيانة التابعة للعدوان الأمريكي الإسرائيلي وأدواته».

وتناقلت وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي نبأ مقتل إبراهيم بدر الدين الحوثي، واختلفت الروايات حول حيثيات مقتله، حيث رجح ناشطون أنه قتل في غارة للتحالف الذي تقوده السعودية على محافظة صعدة، في حين ذكرت وسائل إعلام أن يكون مقتله ناتجا عن عملية اغتيال خاطفة نفذها أشخاص في صنعاء منذ يومين.

وألمح آخرون إلى أن عمليات اغتيال طالت صفوف الحوثيين مؤخرا وسط ترجيحات البعض أنها بسبب فساد وخلافات في الداخل.

 

موضوعات ذات صلة:
  1. التحالف: الحوثيين أطلقوا صاروخاً بالستياً على «حجه» باليمن
  2. التحالف العربي يتوعد الحوثيين برد حاسم
  3. القوات اليمنية تحقق تقدم في مواجهات مع الحوثيين بصعدة
  4. التحالف العربي: خسائر الحوثيين على أرض الواقع تدفعها لاختلاق انتصارات وهمية

 

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This