الحوثيون يعلنون إسقاط أباتشي سعودية ومقتل طاقمها

0

 نون وكالات   

أعلن الحوثيون اليوم الجمعة، 29-11-2019، إسقاط مروحية من طراز «أباتشي» تابعة للقوات الجوية السعودية في منطقة مجازة قبالة عسير.

وقال العميد يحيى سريع، المتحدث باسم ​القوات المسلحة​ التابعة للحوثيين، عبر حسابه الشخصي على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، «الدفاعات الجوية اليمنية تتمكن من إسقاط ​طائرة​ أباتشي سعودية بصاروخ​ أرض جو بتقنية جديدة سنكشف عنها لاحقا، وقد تم إسقاطها صباح اليوم في منطقة مجازة قبالة عسير، أثناء قيامها بأعمال عدائية ومقتل طاقمها المكون من اثنين سعوديين واحترقت بالكامل».

   

  1. الحوثيون يتهمون السعودية بـاغتيال الرئيس اليمني «الحمدي» قبل 42 عاما
  2. الحوثيون يعلنون مقتل وإصابة 350 من قوات التحالف في المخا وتعز
  3. الحوثيون يعلنون الاستيلاء على سفينة في البحر الأحمر
  4. الحوثيون يأسرون جنود سودانيين في حجة
  5. الحوثيون يتوعدون السعودية بضربات إستراتيجية بحجم أرامكو

وأضاف سريع، قائلا: «إن العملية موثقة بالصوت والصورة بعدسة الإعلام الحربي، مشيرا إلى أن «القوات المسلحة تؤكد أن الاقتراب من الأجواء اليمنية محظور ولن تكون مكانا للنزهة لأحد، وأنها ستتصدى لكل محاولات الأعداء حتى تصل إلى حماية الأجواء اليمنية بشكل كامل بإذن الله تعالى».


وكشف الحوثيون، في 24 أغسطس / آب الماضي، عن منظومة «ثاقب1» للدفاع الجوي، ولفتت إلى أنها دخلت الخدمة في تشرين الأول/ أكتوبر 2017، ونجحت في إسقاط طائرة أمريكية مسيرة من طراز (إم كيو 9) بعد شهر واحد من دخولها الخدمة، والتصدي لعدد من طائرات الاستطلاع والطيران الحربي ومروحيات الأباتشي.

  tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...