الحوثيون يعاودون استهداف قاعدة الملك خالد الجوية بطائرات مفخخة

0

 نون وكالات   

أعلن  مليشيات الحوثي، مساء اليوم الثلاثاء، تنفيذ هجمات جديدة بطائرات مُسيرة مفخخة على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط، بقطاع عسير جنوب غربي السعودية.

وذكر المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية الموالية لجماعة «أنصار الله»، العميد يحيى سريع، في بيان على صفحته في «فيسبوك»، بأن «سلاح الجو المسير ينفذ عدة هجمات بعدد من طائرات قاصف 2 كا على مواقع هامة في قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط».

واعتبر العميد سريع «الاستهداف ردا على جرائم العدوان وحصاره المستمر وغاراته المتواصلة التي بلغت خلال 12 ساعة الماضية، 51 غارة جوية».

يأتي الهجوم عقب ساعات من إعلان الحوثيين إطلاق دفعة صواريخ باليستية، من نوع «بدر 1» على مواقع عسكرية في مطار نجران الإقليمي وأهداف عسكرية أخرى، أدت إلى تعطيل الملاحة الجوية، حسب الجماعة.

وفي السياق نفسه، كشفت تقارير إعلامية سعودية، اليوم الثلاثاء، أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت 3 صواريخ باليستية في سماء نجران.

ونقلت قناة «العربية» عن مصادر خاصة بها، أن الدفاعات الجوية السعودية تمكنت من اعتراض 3 صواريخ باليستية في سماء نجران، كما تمكنت قوات التحالف، من اعتراض وإسقاط طائرة دون طيار أطلقتها الحوثيون من عمران باتجاه المملكة.

وكانت جماعة «أنصار الله» في اليمن قد أعلنت عن استهداف مواقع عسكرية في مطار نجران، جنوب غربي السعودية بصاروخ باليستي.

وقال العميد يحيى سريع، في بيان: إن القوة الصاروخية أطلقت دفعة صواريخ باليستية نوع بدر 1 على أهداف عسكرية في مطار نجران الإقليمي وأهداف عسكرية أخرى، وكانت الإصابة مباشرة بفضل الله، وقد تسببت العملية في تعطل الملاحة الجوية في المطار.

وقال سريع، إن «القصف يأتي ردا على غارات التحالف العربي بقيادة السعودية، والتي بلغت خلال الساعات الماضية 52 غارة جوية».

وتقود السعودية تحالفا عسكريا لدعم قوات الرئيس هادي عبد ربه منصور، لاستعادة حكم البلاد منذ 26 مارس/آذار 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة، صنعاء.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. للمرة الثانية خلال 24 ساعة.. الحوثيون يستهدفون قاعدة الملك خالد الجوية
  2. الحوثيون يستهدفون قاعدة الملك خالد الجوية جنوب السعودية
  3. الحوثيون يستهدفون قاعدة جوية غرب السعودية
  4. الحوثيون يستهدفون تجمعات للجيش السعودي في حيران بصاروخ «قاصم»
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This