- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

الحوثيون يرحبون بالدعوة الأممية للتحقيق في ضربات التحالف بصعدة

رحبت جماعة الحوثي اليوم الجمعة، بدعوة الأمم المتحدة لإجراء تحقيق مستقل في ضربات جوية نفذها التحالف الذي تقوده السعودية وأدت لمقتل العشرات أمس الخميس بينهم أطفال في حافلة.

وكتب محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا للحوثيين في تغريدة على تويتر «نرحب بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة ومستعدون للتعاون».

وقال مسؤول طبي يمني واللجنة الدولية للصليب الأحمر أمس الخميس، إن ضربة جوية أصابت حافلة تقل أطفالا لدى مرورها بسوق في محافظة صعدة بشمال اليمن.

وقال متحدث إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أدان أمس الخميس، الضربة الجوية ودعا إلى إجراء «تحقيق فوري ومستقل».

وقالت هنرييتا فور المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في بيان اليوم الجمعة، إن الهجوم «المروع» على الحافلة يعكس «وصول الحرب (اليمنية) الوحشية إلى نقطة بالغة السوء».

وأضافت «السؤال المطروح الآن هو هل سيكون أيضا نقطة تحول.. اللحظة التي يجب أن تدفع أخيرا الأطراف المتحاربة ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والمجتمع الدولي للقيام بالأمر الصحيح بالنسبة للأطفال وإنهاء هذا الصراع».

وقال التحالف المدعوم من الغرب ويحارب الحوثيين الموالين لإيران إن الضربات الجوية استهدفت «العناصر التي خططت ونفذت استهداف المدنيين» في مدينة جازان جنوب السعودية يوم الأربعاء مما أدى لمقتل مدني يمني هناك.

واتهم التحالف الحوثيين باستخدام الأطفال كدروع بشرية وقال إنه نفذ الضربات بما يتسق مع القانون الدولي الإنساني.

تعليقات الفيس بوك
المصدر
نون – رويترز
الوسوم
عرض المزيد

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

ادبلوك اكتشفت

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك