الحوثيون يتهمون التحالف العربي بارتكاب مجزرة في سجن ذمار

نونوكالات   

اتهمت جماعة أنصار الله «الحوثيين»، التحالف العربي الذي تقوده السعودية لدعم الرعية في اليمن، بارتكاب مجزرة ضد أسرى من قواته عندما أغار طيرانه على سجن في محافظة ذمار يأوي العشرات منهم.

وأعلنت وزارة الصحة اليمنية التابعة  للحوثيون، ارتفاع عدد القتلى إثر قصف استهدف سجنا في ذمار وسط اليمن إلى 50 قتيلا ونحو 100 جريح.

ونقل المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام، عن وزارة الصحة أن «حصيلة مجزرة التحالف العربي على سجن الأسرى في محافظة ذمار ارتفع لـ50 قتيلا و100 جريح»، وذلك حسب قناة «المسيرة».

واتهم عبد السلام التحالف الذي تقوده السعودية بتنفيذ القصف، وقال إن «طيران العدوان الأمريكي السعودي ومن يساندهم ارتكب مجزرة بشعة بحق سجن للأسرى والمعتقلين في محافظة ذمار مساء أمس علما بأنه مقر معروف لكل الناس والزائرين ولجنة الصليب الدولية».


وأعلن الحوثيون في وقت سابق، أن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، «ارتكب مجزرة بحق أسرى من قواته عندما أغار طيرانه على سجن بمحافظة ذمار يأوي العشرات منهم»، مؤكدا انتشال ما لا يقل عن 50 جثة في حصيلة غير نهائية.

وأفاد رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى لدى الحوثيين عبد القادر المرتضى، أن «طيران العدوان استهدف فجر اليوم أحد السجون الخاصة بالأسرى في كلية المجتمع بمحافظة ذمار».

وأوضح أن «السجن المقصوف في محافظة ذمار يضم 170 أسيرا، لافتا إلى أن الغارات استهدفت المبنى بشكل مباشر، مما أسفر عن مقتل وجرح عشرات الأسرى التابعين للعدو».

وقال المرتضى إن «مصير الكثير من الأسرى لا يزال مجهولا ولم تستطع فرق الإنقاذ الوصول إلى المكان المستهدف بسبب كثافة القصف وتواصله»، مشيرا إلى أن «السجن المستهدف معروف لدى العدو ولدى اللجنة الدولية للصليب الأحمر التي قامت بزيارته عدة مرات».

واتهم المرتضى التحالف بـ«تعمد استهداف مبنى الأسرى في ذمار لإفشال جهود لجان محلية كانت على وشك إنجاز صفقة تبادل»، مؤكدا أن «نصف من كانوا في السجن المستهدف من الأسرى كانوا على وشك الخروج في صفقة تبادل بجهود محلية».

ونفى «مزاعم التحالف باستهداف مواقع عسكرية، مؤكدا أن «ما سيراه العالم من مشاهد استهداف متعمد لسجون الأسرى يفضح تلك المزاعم»، وحمل «قوى العدوان وعلى رأسها النظامان السعودي والإماراتي المسؤولية الكاملة عن استهداف السجن وما سينتج عنه»، داعيا المنظمات الدولية والمحلية إلى إدانة هذه الجريمة المروعة والنزول إلى المكان المستهدف ومعاينته عن كثب.

وفي وقت سابق مساء أمس السبت، أعلنت قوات التحالف العربي، تنفيذ عملية ضد هدف عسكري للحوثيين في محافظة ذمار وسط اليمن، ونقلت قناة «الإخبارية» السعودية عن التحالف العربي، «بدء عملية استهداف نوعي لموقع عسكري مشروع يتبع للمليشيا الحوثية في ذمار»، داعيا «المدنيين إلى عدم الاقتراب من الموقع المستهدف في ذمار».

 

موضوعات ذات صلة:

  1. التحالف العربي يتوعد الحوثيين برد صارم
  2. الحوثيون يكبدون الجيش اليمني خسائر في حجة
  3. الحوثيون يستهدفون تجمعات للجيش السعودي في حيران بصاروخ «قاصم»
  4. التحالف العربي: محاولات الحوثيين بإطلاق الطائرات المسيرة مصيرها الفشل
  5. التحالف العربي يجدد عهده بتحرير اليمن من الحوثيين
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This