الحكومة اليمنية تشن هجوما حادا على الإمارات

 نون وكالات   

شنت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، هجوما حادا على دولة الإمارات العربية المتحدة، واتهمتها بتنفيذ غارات استهدفت قواتها بالقرب من مدينة عدن، حسبما ذكرت وكالة «فرانس بريس».

وجاء في بيان نشره موقع وزارة خارجية الجمهورية اليمنية أن «الحكومة تدين القصف الجوي الإماراتي على قوات الحكومة الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن وضواحيها ومدينة زنجبار في محافظة أبين، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين الأبرياء وفي صفوف قواتنا المسلحة الباسلة، ونحمل دولة الإمارات العربية المتحدة كامل المسؤلية عن هذا الاستهداف السافر الخارج عن القانون والأعراف الدولية».

وأضاف البيان «تجدد (الحكومة) طلبها بأن توقف الإمارات العربية المتحدة كافة أنواع الدعم المالي والعسكري لكل التشكيلات العسكرية الخارجة عن الدولة وسلطة القانون».

وتابع «نهيب بالمملكة العربية السعودية الشقيقة وقيادتها الحكيمة كقائدة التحالف العربي لدعم الشرعية بالوقوف إلى جانب الحكومة الشرعية وإيقاف هذا التصعيد العسكري غير القانوني وغير المبرر»، مشددا على أن الحكومة اليمنية «تحتفظ بحقها القانوني المكفول بالقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإيقاف هذا الاستهداف والتصعيد الخطير».

 

موضوعات ذات صلة:

  1. الشورى اليمني يطالب الإمارات بوقف دعم الانفصاليين فورا
  2. أول تحرك يمني لإنهاء مشاركة الإمارات في التحالف العربي
  3. قرقاش: التحالف السعودي الإماراتي حقيقة جيواستراتيجية ثابتة
  4. السعودية تطلب دعم واشنطن لمساعدتها بعد انسحاب الإمارات من اليمن
  5. قرقاش يعلق على أنباء انسحاب القوات الإماراتية من التحالف العربي
  6. قرقاش ينفي مغادرة الإمارات وباقي دول التحالف اليمن
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This