الحشد الشعبي يشكل قوة جوية ردا على قصفٍ إسرائيلي للعراق

0

نون وكالات    

أصدرت هيئة الحشد الشعبي العراقي، بيانًا تعلن فيه تشكيل قوة جوية تابعة لها، ردًا على قصف إسرائيل لمواقع في العمق العراقي، بحجة تبعيتها لجهات إيرانية.

وأوضح بيان الهيئة، الصادر أمس الأربعاء، والموقع من نائب الهيئة، جمال جعفر آل إبراهيم، أنه وفقا للصلاحيات المخولة إليه، ولمقتضيات المصلحة العامة، تم تشكيل مديرية القوة الجوية، وتكليف صلاح مهدي حنتوش، مديرا عليها.

ونشر موقع «بغداد اليوم»، وثيقة الهيئة، التي نصت على:« استنادا للأمر الديواني المرقم (79 (لسنة 2014 والمبلغ إلينا بكتاب مكتب رئيس الوزراء، وللصلاحيات المخولة إلينا، ولمقتضيات المصلحة العامة نسبنا تشكيل مديرية القوة الجوية. ويكلف صلاح مهدي حنتوش مديرا للمديرية بالوكالة».

الحشد الشعبي يشكل قوة جوية ردا على قصف إسرائيل للعراق
وثيقة الحشد الشعبي

وجاءت خطوة الحشد الشعبي، على خلفية توجيهه الاتهام لإسرائيل باستهداف مقرات للهيئة داخل الأراضي العراقية، كما استهدف مخازن عتاد، مشيرا إلى أن تلك الاعتداءات جاءت مع وجود تغطية جوية من قبل الطيران الأمريكي للمنطقة، فضلا عن بالون كبير للمراقبة بالقرب من مكان الحادث.

وذكر بيان للواء 45 في الحشد: « إنه ضمن سلسلة الاستهدافات الإسرائيلية للعراق، عاودت غربان الشر استهداف الحشد الشعبي، وهذه المرة من خلال طائرتين مسيرتين في عمق الأراضي العراقية بمحافظة الأنبار على طريق عكاشات – القائم بمسافة تقرب من 15 كم عن الحدود».

وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن في مقابلة للقناة التاسعة الإسرائيلية، أن قواته تواصل العمل العسكري في العراق وسوريا لإحباط النوايا الإيرانية، قائلا: «نعمل في العراق، سواء لزم الأمر أو لم يلزم، ونحن نعمل على جبهات عديدة، ضد أي دولة تريد تدميرنا».

يذكر أن رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، قد أصدر في يوليو الماضي، قرارا بضم كافة تشكيلات الحشد الشعبي إلى القوات المسلحة العراقية، وإغلاق مقراتهم داخل أو خارج المدن، وقطع أي ارتباط لها مع أي تنظيم سياسي.

وجاء في مرسوم عبد المهدي: « تعمل جميع قوات الحشد الشعبي كجزء لا يتجزأ من القوات المسلحة، وتسري عليها جميع ما يسري على القوات المسلحة عدا ما يرد به نص خاص، وتعمل هذه القوات بإمرة القائد العام للقوات المسلحة ووفق قانونها ويكون مسئولا عنها رئيس هيئة الحشد الشعبي الذي يعنيه القائد العام للقوات المسلحة».

 

موضوعات ذات صلة:

  1. فيديو.. الحشد الشعبي ينشر لحظة استهداف الاحتلال لموقعه
  2. واشنطن تنفي تورطها في عمليات قصف مواقع الحشد الشعبي العراقي
  3. الحشد الشعبي تبدأ عملية عسكرية ضد داعش في الأنبار
  4. فيديو.. الحشد الشعبي يحذر القوات الأمريكية ويمنعها من التجول في الموصل
  5. العراق.. ميليشيات الحشد الشعبي تشكيل قوات جديدة
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This