الجيش اليمني يعلن إلحاق خسائر في صفوف الحوثيين في صعدة

0

 نون وكالات   

أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم السبت، أنه ألحق خسائر في صفوف جماعة أنصار الله «الحوثيين»، خلال مواجهات معهم في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

وذكر موقع الجيش اليمني «26 سبتمبر»، إن «مجموعة من الحوثيين نفذوا محاولة تسلل باتجاه مواقع في جبال الربعة الإستراتيجية في جبهة الحشوة شرق صعدة»، مؤكدا «إفشال المحاولة وتكبيد عناصرهم عدداً من القتلى والجرحى».

وفي سياق آخر، ذكر المركز الإعلامي للجيش اليمني على حسابه في «تويتر»، أن «الفرق الهندسية انتزعت أكثر من 97 لغماً من جبل عار والمناطق المحيطة به في جبهة النقعة بمديرية الصفراء شمال شرقي صعدة».

وأضاف المركز أن «الألغام تنوعت بين 46 عبوة موجهة، و12 عبوة ذات أشراك مموهة، و39 لغماً فرديا».

وتقود السعودية، منذ 26 مارس / آذار 2015، التحالف العربي المكون من دول عربية وإسلامية في مقدمتها الإمارات، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطر عليها الحوثيون أواخر عام 2014.

ويشن الحوثيين هجمات متكررة بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وعلى أراضي المملكة.

وتسببت غارات التحالف، وكذلك القصف المتبادل بين قوات الحكومة اليمنية المدعومة من التحالف، والقوات المتحالفة مع الحوثيين، بسقوط مئات الآلاف من المدنيين والعسكريين، بين قتلى وجرحى؛ فضلا عن تدمير البنية التحتية لليمن، وانتشار الأوبئة والأمراض، والمجاعة في بعض المناطق.

 

أخبار ذات صلة:

إيران تعلن استعدادها للحوار مع السعودية بوساطة أو من دون

ظريف: أسلحة الحوثيين بأموال سعودية  

بعد إعلان الحوثيين.. بن سلمان يوجه رسالة للشعب اليمني

تعرف على شرط الحوثيين لوقف الهجوم على التحالف

مواجهات بين الجيش اليمني والحوثيين في حجة

تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This