الجيش الليبي يعلق على بيان الاستقالة المنسوب للمجلس الرئاسي  

 نون وكالات   

أصدر المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة التابعة لـ الجيش الليبي الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر، أول تعليق على أزمة البيان المنسوب لـ المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الذي يقودها فايز السراج، والذي نُشر عبر صفحته على توتير.

وقال المركز في بيان نقلته صحيفة «المتوسط» الليبية، إنه «قد يكون نفي السراج صحة البيان وتأكيد اختراق الحسابات الخاصة بالحكومة الغير شرعية جاء بناءا على ضغط من الميليشيات السياسية والإسلامية وبعض قادة المجموعات الإرهابية والإجرامية بطرابلس».

وتابع المركز الإعلامي في بيانه: الضغوط دفعت السراج للتراجع عن قرار التنازل المؤلم على حسب قوله الذي تحدث به في اجتماع مغلق نشر منه مقطع منقوص.

وكان مصدر في المركز الإعلامي لـ حكومة الوفاق، قد نفى ما نشر بشأن تسليم المهام للحكومة المؤقتة، وأكد أن البيان الذي نشر ليس حقيقيا وتم تزويره.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لوكالة «سبوتنيك» أن الصفحة الرسمية اخترقت ونشر عليها البيان المزور.

وجاء في البيان «المفبرك»: «إن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني يجد نفسه مضطرا أمام مسؤوليته التاريخية أمام الله والشعب لتقديم استقالته من مهامه رئيسا وأعضاء، وذلك لحقن دماء الليبيين، ومنع تغول الجماعات المسلحة، التي ارتبط بعضها بالإرهاب والتطرف وعصابات سرقة المال العام».

وتابع هذا البيان: «إن المجلس يعلن في هذه اللحظات التاريخية الحاسمة تسليم مقاليد المهام التنفيذية للحكومة الليبية المؤقتة، برئاسة السيد عبد الله الثني، كما يعلن تسليمه لما سعى إليه من ترتيبات أمنية للقوات المسلحة الليبية، بقيادة المشير خليفة حفتر».

 

موضوعات ذات صلة:

  1. استقالة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This